تونس.. إقرار حظر التجوال في جميع الولايات

 تونس.. إقرار حظر التجوال في جميع الولايات
شارك الخبر

تونس – جيهان غديرة

أمام الارتفاع الملحوظ في الاصابات والوفيات جراء الانتشار المتسارع لفيروس كورونا المستجد .

أشرف رئيس الحكومة هشام مشيشي أمس الاثنين ، بقصر الحكومة بالقصبة، على جلسة عمل بحضور وزير الداخلية وعدد من القيادات الأمنية العليا .

وأذن المشيشي لكافة الولاة بإعلان حظر التجوال بجهاتهم انطلاقا من اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر/تشرين الأول  2020 .

وإعطاء هامشا للولاة لتحديد توقيت حظر التجوال ومدته، حسب خصوصية كل منطقة، وخطورة انتشار عدوى الوباء فيها.

وتم التطرق خلال هذه الجلسة أيضا،  إلى الوضع الأمني بالبلاد والاحداث التي عرفتها مدينة الشابة (  تقع على الساحل الشرقي للبلاد التونسية و تابعة لمحافظة المهدية )،  اثر القرارات الاخيرة للجامعة التونسية لكرة القدم، ومدى امتثال المواطنين لإجراءات حظر التجوال.

كما اطلع رئيس الحكومة، خلال هذه الجلسة، على سير الأبحاث في حادثة كشك سبيطلة ( وسط غربي تونس، وتابعة لمحافظة القصرين )، مؤكدا على ضرورة تطبيق القانون ومحاسبة كل من ثبت تورطه .

وقد تزايدت وتيرة انتشار الفيروس بالبلاد  في الفترة الأخيرة، وفي رقم قیاسي سجلت تونس 2185 إصابة جدیدة خلال اليومين الماضيين من جملة 5689 تحليل مخبري  ، حسب الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة، لترتفع حصیلة إجمالي عدد الإصابات في تونس منذ بدایة الجائحة إلى غاية 18 أكتوبر/ تشرين الأول، الجاري 42747 إصابة .

و تجدر الإشارة إلى أن عدد المصابين بوباء كوفيد-19 و الذين تتم معالجتهم حاليا في المستشفيات 978 شخصا،  من بينهم 173 مرض مقیم بأقسام العنایة المركزة، و 103 مريض تحت جهاز التنفس الاصطناعي .

ويذكر أن تونس فرضت في مارس/ آذار الماضي، تدابير واسعة، ما حد من انتشار الفيروس، قبل أن يعاود الانتشار بمعدلات مقلقة.

آخر الأخبار