تونسيون يشيدون بدور الدول التي ساعدتهم في محنة كورونا

 تونسيون يشيدون بدور  الدول التي ساعدتهم  في محنة كورونا

Tunisian supporters smile at Stuttgart’s Gottlieb-Daimler Stadium ahead of the opening round Group H World Cup football match between Spain and Tunisia, 19 June 2006. AFP PHOTO / VALERY HACHE (Photo by VALERY HACHE / AFP)

شارك الخبر

جيهان غديرة

أشاد تونسيون على المنصات الاجتماعية بما اعتبروه “هبة تضامنية كبرى من الدول الصديقة لبلدهم” في الوقت الذي تواجه فيه البلاد موجة جديدة من فيروس كورونا أدت إلى تسجيل عشرات الوفيات وآلاف الإصابات اليومية.

وعبر نشطاء عن امتنانهم للجهود التي بذلتها عدة دول لإيصال مساعدات طبية عاجلة إلى تونس، خاصة أنها تكافح بدورها الجائحة.

ودونت الإعلامية، عفاف الغربي على صفحتها بشبكة فيسبوك “الشقيقة الكبرى لتونس الجزائر العظيمة تواصل دعمها لنا في محنتنا، بعد الأكسيجين، فإنها ترسل 250000 جرعة لقاح ، إلى جانب 20 طن من معدات طبية وأدوية”.

من جهتها، كتبت الأكاديمية، ألفة يوسف “كل الشكر لجميع الدول التي هبت لمساعدة تونس في هذا الوضع الوبائي الكارثي بسبب سوء إدارة الأزمة الصحية”، مضيفة في تدوينة لها ” لا معنى لمنطق الكرامة أمام الهشاشة البشرية…قبل تقسيم الحدود الجغرافية المتحولة، نحن بشر نحاول أن نتعاون ونتكاتف قدر الإمكان إزاء المخاطر والمحن”.

واستعرض مدونون الهبات الدولية التي تدفقت في الساعات الأخيرة على تونس، وسط دعوات إلى حسن استغلالها للخروج من الوضع الوبائي المتدهور بشكل سريع.

ومنحت عدة دول من بينها الجزائر والمغرب والسعودية والإمارات وقطر ومصر وتركيا والصين والولايات المتحدة وفرنسا، مساعدات طبية تمثلت في مئات الآلاف من جرعات التلقيح ضد الفيروس كورونا، مستشفيات ميدانية وأجهزة أوكسيجين وغيرها.

وتواجه تونس واحدة من أسوأ الأزمات الصحية، بعد تجاوز أعداد الوفيات بكورونا عتبة الـ16 ألف وفاة من أصل أزيد من نصف مليون إصابة بالفيروس منذ مارس 2020.

آخر الأخبار