تفاصيل حوار المهندس قدري النجار مع مسؤولة إدارة التشغيل في شيلفتيو

 تفاصيل حوار المهندس قدري النجار مع مسؤولة إدارة التشغيل في شيلفتيو

المهندس قدري النجار وآنيا بالم

شارك الخبر

خاص – سكونك

حاور المهندس قدري النجار، Anja Palm – آنيا بالم، مسؤولة إدارة التشغيل في محافظة شليفتيو بشمال السويد، لبحث سبل التعاون في قطاع الاستثمار بالمحافظة.

وجاء في الحوار:

قدري: مرحبا (آنا)

نريد أن نسألك عن محافظة شليفتيو، هل تفكرون في المستثمرين الأجانب أم فقط من أصحاب الوطن، بمعنى أصح ما هو نوع المستثمرين الذين تبحثون عنهم.

آنا: شليفتيو تبحث عن جميع أنواع المستثمرين من جميع أنحاء العالم، بل ولدينا أيضا مسثمرين من الخارج. نرى أيضا أنه مهم أن يختلف السوق، وكما تعلم البيئة تتغير وعندنا حاليا مصنع باتاريا يعمل فيه مختلفي الجنسيات.

قدري: سمعت أن هناك مجموعة كبيرة من البرامج التي بدأت في المحافظة منهم هذا مشروع الباتاريا.

آنا: نعم مشروع الباتريا هو مشروع تعاقدنا فيه مع الاتحاد الأوروبي للتصنيع باتاريا أكثر أمان على البيئة، ويقدر أنه في عام 2025 سنحتاج إلى أكثر من 3000 عامل جديد في المحافظة. بالطبع هذا مشروع كبير على محافظة بحجم شليفتيو، ونحن نأمل أن نجد عملاء بالخبرة الكافية.

قدري: هل ستتساعد القوى العاملة؟

آنا: بالطبع، لدينا مسثمرين من الخارج وعملاء أيضًا.

قدري: إذا بدأ العمل هناك مع تزايد العمال، معنى هذا أنكم بحاجة إلى أماكن سكنية أكثر هل هذا صحيح؟

آنا: نعم بالفعل، لقد عقدنا اتفاقًا مع شركات سكن لبناء وحدات سكنية جديدة تقدر بـ5000 بيت جديد، مما يدل على التصاعد في مجال البناء أيضًا.

قدري: نحن نفكر إيجابيا عن المحافظة، ونظن أن عملكم ناجع من البداية، ولكن كيف استطعتم تخطي أزمة كورونا، وبداية المشروع في حين أن باقي المحافظات كانت حالة سكون؟

آنا: شليفتيو كومون ترى أن العمل مهم ونحن نحافظ ونتبع قوانين وزارة الصحة، فنحن حريصون أيضا من الوباء.

قدري: أريد أن ااسألك عن المشروع الذي تم شرائه من قبل كرونوفوجدن، والذي يقع مكانه في محافظتكم، بعض الأماكن تريد تصليح والبعض الآخر جاهز، هل يمكن للمحافظة أن تساعدنا في بناء هذة المقاطعة كمدرسة أو هوتيل، ما هي اقتراحاتكم؟

آنا: للمحافظة مهام كبيرة، ونحن نرى ونتعامل بشكل إيجابي في هذه المقاطعة، ونريد أن ندعم جميع مستثمرينا.

قدري: نشكرك على وقتك وجريدة سكونك تدعم عملكم.

آخر الأخبار