تعرف على نظامك الغذائي للحصول على قوة عظام أفضل !

 تعرف على نظامك الغذائي للحصول على قوة عظام أفضل !

للحصول علي تقويه العظام

شارك الخبر

يارا محمد عبد المطلب

جميعنا نعلم ان من العوامل التي تؤثر على صحة العظام بالتأكيد العمر، ومع تقدم الناس في السن تصبح لديه مضاعفات كبيرة على قوة العظام، لذلك يصبح من المهم بشكل متزايد البدء في تضمين العناصر الغذائية المختلفة في النظام الغذائي التي تساعد في تقوية العظام.

ومع تقدم العمر، يجب على الناس تضمين كل ما يحتاجه الجسم لعظام قوية، وخاصة الكالسيوم الذي يساعد في تطوير بنية العظام والأسنان وفيتامين “د” في امتصاص الكالسيوم.

فيما يلي قائمة بالفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد والتي يجب تضمينها في النظام الغذائي المعتاد بغض النظر عن العمر.

سبانخ: تحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم ويمكن أن تساعد في نمو العظام والأسنان، ويمكن أن يوفر كوب من السبانخ المطبوخة للجسم ما يقرب من 25 في المائة من احتياجاته اليومية من الكالسيوم تحتوي أوراقه على فيتامين “أ” والحديد بوفرة.


البرتقال: عصير البرتقال الطازج يزود الجسم بالكالسيوم وفيتامين “د”، مما يساهم في قوة العظام، حيث ان الاستهلاك المنتظم لعصير البرتقال يمكن أن يمنع ترقق العظام.

الموز: بالإضافة إلى أن الموز يساعد الجسم على الهضم فهو مصدر كبير للمغنيسيوم، بحيث تلعب المغذيات دورًا أساسيًا في تطوير بنية العظام والأسنان لذلك “موزة واحدة” في اليوم تحافظ على العظام الضعيفة.
أناناس: مصدر للبوتاسيوم الذي يحيد الحمل الحمضي في الجسم ويمنع فقدان الكالسيوم.

فراولة: تأتي الفراولة بمجموعة كبيرة من الفوائد الصحية، إنها مليئة بالعناصر الغذائية مثل الكالسيوم والمنغنسيوم والبوتاسيوم وفيتامين “ك” وفيتامين “ج” مما يساعد في تكوين بنية العظام.


كيوي: يحتوي الكيوي على أكبر قدر من الكالسيوم ما يقرب من 60 مجم، يساعد في تطوير قوة العظام وبنية الأسنان ويمنع هشاشة العظام.

إذا كنت تتساءل عن كيفية الحفاظ على قوة عظامك ، فابدأ في تضمين هذه الفاكهة والخضروات في نظامك الغذائي المعتاد إلى جانب كونها تساهم في نمو عظامك.

آخر الأخبار