تعرف على المتحور الجديد الذي ظهر في فرنسا!

 تعرف على المتحور الجديد الذي ظهر في فرنسا!
شارك الخبر

سعاد قبوب

رصدت جنوب فرنسا متحور جديد يسمىIHU   وتشير المعطيات الأولية أن الشخص الذي ظهرت عليه الأعراض عاد من الكاميرون.  

ونقل موقع العربية عن شبكة سي ان بي سي الأميركية، أن متغير IHU أو سلالة B.1.640.2 سبقت متغير أوميكرون، كما أصيب به 12 شخصا في فرنسا، وتم تحديدها حتى الآن مقارنة بـ 100 ألف إصابة بعدوى أوميكرون في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وحدهما.

ونقل الموقع الأمريكي عن علماء فرنسيين، إن المتغير الجديد يمكن أن يكون أكثر قابلية للانتقال ونشر العدوى بل وأكثر قدرة على مقاومة اللقاحات، بحسب ما هو معروف عنه حتى الآن.

وأوضح العلماء الفرنسيون بمعهد “IHU” للأمراض الوبائية في حوض البحر المتوسط، أن المتغير الجديد من فيروس سارس-كوف-2، يمتلك 46 طفرة، من بينها 14 طفرة موجودة على بروتين سنبلة الفيروس.

ويعد متغير IHU أو سلالة B.1.640.2 لفيروس سارس-كوف-2 نوعا مختلفا من الفيروس لأنه يحتوي على العديد من التغييرات في جيناته أكثر من الإصدار الأصلي للفيروس، الذي ظهر لأول مرة في عام 2019.

وشرح الباحثون أن اثنين من الطفرات في بروتين سنبلة المتغير IHU، وهو جزء من الفيروس الذي يرتبط بالخلايا البشرية ويسمح له بإصابتها، هما N501Y وE484K. والتي ظهرت أولهما لأول مرة في متغير ألفا أو B.1.1.7. والتي تبين أنها تتسبب في زيادة قابلية الانتقال الفيروس ونشر العدوى بين البشر.

آخر الأخبار