تعرف على الفوائد الصحية لفاكهة الرمَّان

 تعرف على الفوائد الصحية لفاكهة الرمَّان
شارك الخبر

سعاد قبوب

ركن نصائح وفوائد لجريدة”سكونيك” لنهار اليوم ستعرفكم على أهم الاستخدامات لمكونات الرمان المختلفة التي ورد ذكرها في القرآن الكريم وما هي فوائد قشر الرمان؟ وما هي فوائد الرمان للشعر والبشرة، وهل هناك فوائد للرمان للمرأة الحامل، وكيف يؤثر شرب عصير الرمان على المعدة وما هي فوائد الرمان على الريق والطريقة الأفضل لأكله.

فوائد الرمان للشعر

أثبتت العديد من الدراسات أن الرمان يمنع التساقط من خلال تقوية جذوره، كما أنه يعمل على تعزيز نمو الشعر بشكلٍ طبيعيّ ويساهم في زيادة كثافة الشعر ويمده بالمغذيات كالفيتامينات والمعادن، وهذا بوضع كمية من قشر الرمّان في كمية من الماء على نار هادئة، ونتركه حتّى يغلي ويصبح كثيفا، ويترك حتى يبرد ومن ثم يتم خلطه بزيت الزيتون قبل أن نضعه على الشعر مدّة عشرين دقيقة.

بالنسبة للحامل

ينصح الأطباء المرأة الحامل شرب عصير الرمان في الأشهر الأخيرة من الحمل للتقليل من التشنّجات والتقلّصات في الرحم، ويسهل عملية الولادة، ويخفّف من احتمالية الولادة غير الطبيعية ويقي من إصابتها بفقر الدم.

بالنسبة للبشرة:

أثبتت العديد من الدراسات أن الرمان غني بفيتامين C والكثير من مضادات الأكسدة، حيث تمنع مركباته من إلحاق الضرر بالكولاجين في الجلد، الذي له دور مهم في عملية تجديد الخلايا الميتة ويعالج جفاف البشرة ويعالج حب الشباب ويساعد على زيادة الدورة الدموية، وإصلاح الأنسجة الجلدية التالفة.

فوائد الرمان للمعدة

تناول 250 مليلترا من عصير الرمان يوميا لمدة ثلاثة أشهر ‫يقلل من علامات الالتهاب في الجسم بنحو الثلث، حيث يمكن تناول كوب من عصير الرمان يومياً ولمدة شهر ليساهم ذلك بجعل نسبة نمو الدهون حول البطن تنمو بشكل أقل، كما يساعد الرمان في مقاومة عسر الهضم ويلين المعدة، ويساعد الماء المغلي مع قشر الرمان من علاج التسمم الغذائي.

فوائد قشر الرمان مع الزنجبيل

ينظفان الأمعاء من الميكروبات ومعالجة اضطرابات الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم، كما يوفران وقاية من مرض فقر الدم لاحتوائهما على عنصر الحديد ولهما دور في زيادة مناعة الجسم، وهذا بأخذ ملعقة كبيرة من قشر الرمان المجفف والمطحون ومعلقة كبيرة من مسحوق الزنجبيل أو قطعة طازجة، ووضعها في وعاء من الماء المغلي وتناول المشروب بعد كل وجبة، مع الحرص على المواظبة عليه للتخلص من الدهون المتراكمة في البطن.

الرمان ومرض السرطان

أثبتت العديد من الدراسات أن تناول 250 مليلترا من عصير الرمان يوميا قد يسهم ‫في الحد من نمو الخلايا السرطانية بشكل كبير في حال الإصابة بسرطان ‫البروستات أو سرطان الثدي، وبالطبع لا يشفي الرمان من السرطان، لكنه قد ‫يسهم بشكل ملحوظ في الحد من انتشار الخلايا السرطانية. ‫

أضرار الرمان

يمكن أن يسبب شرب عصير الرمان انخفاضا في ضغط الدم، عند الأشخاص الذين يعانون من انخفاضه، كما قد يحتوي عصير الرمان على السكر بتركيز عال.

آخر الأخبار