تسارع وتيرة الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا

 تسارع وتيرة الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا

تسارع وتيرة الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا

شارك الخبر

هشام سرحان

أعلن معهد روبرت كوخ الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية، اليوم الجمعة، عن تسجيل 11 ألفا و242 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا خلال 24 ساعة، استنادا إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.

وبسبب عطل فني في معهد روبرت كوخ، قد يكون الإجمالي الحالي لعدد الإصابات اليوم أعلى من ذلك، وذلك لوجود فجوات مؤقتة في نقل بيانات أعداد الإصابات من الولايات أمس الخميس.

وأعلنت المتحدثة باسم المعهد، سوزانه جلاسماخر، اليوم الجمعة، أن تعطل خادم الإنترنت التابع للمعهد عقب ظهر أمس الخميس، أدى إلى تعطيل نقل البيانات من السلطات الصحية إلى سلطات الولايات المختصة، ومنها إلى معهد روبرت كوخ لمدة نحو ثلاث ساعات حتى الساعة الخامسة والنصف مساء بالتوقيت المحلي، مضيفة أن الخادم عاود العمل بعد ذلك مرة أخرى.

وأوضحت المتحدثة لاسم المعهد، أنه سيُجرى إرسال البيانات المفقودة تلقائيا اليوم الجمعة، وسيُجرى نشرها في بيان غدا السبت، قائلة: «عندها فقط يمكننا أن نرى مدى حجم فجوة البيانات»، مشيرة إلى أن بؤر تفش في ولاية شمال الراين ويستفاليا، على سبيل المثال، شملها العطل.

وتتقارب الإصابات المعلنة اليوم الجمعة  مع العدد القياسي في الإصابات الذي تم تسجيله أمس الخميس، والذي بلغ 11 ألفا و287 إصابة.

ووفقا للخبراء، فإن الإصابات المسجلة حديثا مؤشر على مدى انتشار الفيروس في المجتمع منذ حوالي أسبوع بسبب الوقت بين الإصابة والاختبار والنتيجة والإبلاغ، وهذا هو السبب في أن الأمر سيستغرق بعض الوقت قبل أن تنعكس الإجراءات السياسية في أرقام التسجيل.

وبحسب بيانات معهد روبرت كوخ، يصل بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 403 آلاف و291 حالة.

وبلغ عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس حتى صباح اليوم الجمعة إلى 9954 حالة، بزيادة قدرها 49 حالة مقارنة بأمس الخميس، كما بلغ عدد المتعافين 310 آلاف و200 حالة.

 

آخر الأخبار