ترمب يعلن إحراز تقدم أمريكا في مواجهة كورونا

 ترمب يعلن إحراز تقدم أمريكا في مواجهة كورونا
شارك الخبر

ب.قاديـــر

قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، بأن بلاده تحرز تقدماً في مواجهة جائحة كورونا، على الرغم من تسجيل أعداد قياسية في الإصابات، بينما واصل نائبه مايك بنس الحملة الانتخابية رغم ثبوت إصابة عدد من مستشاريه بالفيروس. 

وكشف ترمب أمام حشد من مؤيديه، الذين لم يلتزموا بارتداء الكمامات، وقواعد التباعد الاجتماعي: “نحن نتغلب على الأمر، لدينا لقاحات ولدينا كل شيء، حتى دون لقاحات نحن نتغلب على الأمر”.

وأضاف: “سينتهي الأمر، وتعلمون من أصيب به؟ أنا، هل تصدقون ذلك؟”. 

ومن المقرر أن يحضر نائب الرئيس الأميركي، مايك بنس، فعاليات للحملة الانتخابية في ولاية نورث كارولاينا، في وقت لاحق بينما ألقى ترمب خطاباً في تجمع انتخابي بمطار نيو هامبشير.

وعلى الرغم من إثبات إصابة كبير موظفيه، مارك شورت، بفيروس كورونا يستمر نائب ترمب بالسفر والتنقل، وعلل البيت الأبيض موقف بنس، بأنه أحد أهم العاملين في الحملة الانتخابية لترمب. 

وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تأثراً بالفيروس من حيث إجمالي عدد الإصابات والوفيات.

وسجلت الولايات المتحدة خلال يومي الجمعة والسبت، أعلى عدد إصابات يومية منذ بدء الجائحة، بمعدل 80 ألف مصاب، في حين تخطى عدد الوفيات في البلاد 225 ألف أميركي. 

وأفاد مارك ميدوز، كبير موظفي البيت الأبيض لشبكة “سي.إن.إن”: “لسنا بصدد السيطرة على الجائحة، نحن بصدد الحصول على لقاحات وعلاجات وسبل أخرى لتخفيف الأثر”، بحسب ما نقلت وكالة “رويترز”. 

آخر الأخبار