ترامب یفاجئ الجميع بتقدمه في ولاية میشغان

 ترامب یفاجئ الجميع بتقدمه في ولاية میشغان
شارك الخبر

تونس – جيهان غديرة

فاز ترامب في 2016 بمناشدة الجمهوريين المخلصين، لكنه اعتمد أيضاً على دعم مجموعات التصويت الرئيسية، والتي تختلف أرقامها في عام 2020 حسب وكالات الأخبار العالمية.

ووسط مخاوف الجمهوريين في مجلس الشيوخ وتشكيكهم في ترامب، أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كيلي مكناني، في تغريدة لها على حسابها في “تويتر”، عن مفاجأة جديدة في الانتخابات الأميركية قد تهدم كل استطلاعات الرأي التي تتحدث عن تقدم جو بايدن بهامش واسع على دونالد ترمب.

وكتبت  قائلة “: “الرئيس ترمب يتقدم في ولاية ميشغان في التصويت المبكر. .هذا ضخم”.

و أعتبر مراقبون بأن تقدم الرئيس ترمب في ولاية متأرجحة حاسمة بالتصويت المبكر قبل يوم الانتخابات،هو مؤشر على اقتراب ترمب بالفوز بالولاية وسط عزوف ديمقراطي واسع عن التصويت.

وعادة ما يتقدم الديمقراطيون في التصويت المبكر في معظم الولايات ولا يخرجون بكثافة في يوم الانتخابات، الامر الذي يستغله الجمهوريون ويخرجون بكثافة كما حدث في عام 2016.

وكانت مديرة حملة بايدن جين أومالي ديلون أكدت على حسابها في “تويتر”: “أن استطلاعات الرأي لا تظهر تقدم “بايدن من رقمين على المستوى الوطني.

.وأضافت: “يرجى أخذ حقيقة أننا لسنا متقدمين بأرقام مزدوجة.. هذه أرقام استطلاعية عامة وطنية مبالغ فيها

كما تحدث تقرير لـ «جي بي مورغان تشيس» عن احتمال فوز ترامب بولايتي فلوريدا وبنسلفانيا كارولينا الشمالية بهامش واسع يفوق ما حدث في 2016، نظرا لتسجيل الجمهوريين ناخبين جدداً خلال السنوات الأربع الماضية، وسط تراجع واضح بين الديمقراطيين.

آخر الأخبار