الجزائر.. تأجيل الدخول المدرسي إلى وقت لاحق بسبب جائحة كورونا

 الجزائر.. تأجيل الدخول المدرسي إلى وقت لاحق بسبب جائحة كورونا
شارك الخبر

   

قررت، وزارة التربية الوطنية، في الجزائر، تأجيل الدخول المدرسي الذي كان مقرراً، يوم الرابع من شهر أكتوبر ، إلى تاريخ غير معلوم نظرا لاستمرار جائحة كورونا في البلاد وعدم التخلص منه نهائيا . 

ووقّع الوزير محمد واجعوط، وفق قرارا جديدا تضمن تأجيل الدخول المدرسي رسميًا بالمؤسسات التعليمية العمومية والخاصة، ولم يحدد الموعد الجديد للدخول المدرسي، بإعتبار أن العودة إلى الراسة وإفتتاح الموسم الجديد ليس من صلاحيات وزارة التربية في الوقت الراهن بل من إختصاص اللجنة العلمية التي نصبها رئيس الجمهورية والمتابعة للحالة الوبائية في البلاد بسبب فيروس كورونا.

وجاء هذا التأجيل للمرة الثانية على التوالي، بعدما كان من المقرر التحاق 10 ملايين تلميذا  بالمدارس، خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر الماضي ، قبل أن يتم تأجيله إلى الـ 4 أكتوبر .

وكانت وزارة التربية الوطنية قد إقترحت بروتوكولًا صحيًا صارما من أجل تفادي العدوى بفيروس كورونا، تضمن برنامجًا يتعلق بدخول التلاميذ للمدارس في أفواج مصغرة لا تتعدى 20 تلميذًا في كل قسم مدرسي.

وإقترحت أيضا الوزارة أن يتم استغلال 6 أيام في الدراسة من السبت إلى الخميس بالنسبة للطورين المتوسط والثانوي، وتكييفها بمناهج مضامين المواد التعليمية مع التركيز على التعليمات الأساسية لكل مادة بما يتوافق والحجم الزمني.

 ب.قادير

آخر الأخبار