بعد تكليفه بتشكيل حكومة جديدة.. رئيس الوزراء الأردني يبدأ مشاوراته من الأعيان

 بعد تكليفه بتشكيل حكومة جديدة.. رئيس الوزراء الأردني يبدأ مشاوراته من الأعيان
شارك الخبر

استقبل رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز في مكتبه بدار المجلس اليوم الخميس، رئيس الوزراء المكلف الدكتور بشر الخصاونة ، وذلك في إطار المشاورات التي يجريها الخصاونة لتشكيل الحكومة الجديدة.


وأكد رئيس مجلس الأعيان التزام المجلس بالتعاون مع الحكومة المنتظرة ودعم برامجها وقراراتها في إطار التزامها بتوجيهات الملك عبدالله الثاني، وتطبيقها للرؤى الملكية “التي جسدها كتاب التكليف وبما يخدم المصالح الوطنية ويلبي طموحات المواطنين في مختلف المجالات”.
وأكد الخصاونة التزامه بما ورد في كتاب التكليف، والتشاور مع السلطة التشريعية بشقيها الأعيان والنواب بما يخدم مصالح الوطن وفي اطار الدستور.

وكان الملك الأردني عبدالله الثاني، قد كلف الدكتور بشر هاني الخصاونة، بتشكيل حكومة جديدة، خلفاً لحكومة الدكتور عمر الرزاز، التي قبل الملك استقالتها يوم السبت الماضي.

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني إن الملك عبد الله الثاني كلف الأربعاء الدبلوماسي والقانوني بشر الخصاونة بتشكيل الحكومة الجديدة، خلفا لعمر الرزاز الذي استقالت حكومته الأسبوع الماضي.

وشغل الخصاونة منصب مستشار الملك لشؤون الاتصال والتنسيق منذ أبريل/نيسان 2019 وحتى 17 أغسطس/آب الماضي، ثم شغل بعد ذلك منصب مستشار الملك للسياسات في الديوان الملكي الهاشمي.

وعمل الخصاونة (51 عاما) وزير دولة للشؤون الخارجية بين العامين 2016 و2017، ووزير دولة للشؤون القانونية بين 2017 و2018.

ويحمل الخصاونة درجة الدكتوراه في القانون من “لندن سكول أوف إيكونومكس” ودرجة الماجستير في العلاقات الدولية والدبلوماسية والاقتصاد من كلية “سواس” في جامعة لندن، ويحمل كذلك الماجستير في القانون الدولي من “لندن سكول أوف إيكونومكس” في لندن.

آخر الأخبار