بريطانيا: تغريم 4 طلاب لانتهاكهم قواعد الإغلاق الخاصة بكورونا

 بريطانيا: تغريم 4 طلاب لانتهاكهم قواعد الإغلاق الخاصة بكورونا

تونس- جيهان غديرة

تعيش كل دول العالم  اليوم في حالة استنفار وحيرة بسبب وباء كورونا، هذا الفيروس الخبيث الذي باتت أعراضه غير محدّدة والذي تتغيّر تركيبته، وراح جرّاءه الكثيرون في العالم  دون أن تظهر عليهم أعراض الإصابة .

فأصبحت كل الدول تشدد الرقابة على تطبيق الإجراءات التى اتخذتها للحد من انتشار فيروس كورونا على أراضيها.

وفى هذا اﻹطار تم تغريم 4 طلاب بقيمة 10 آلاف جنيه إسترليني بسبب انتهاكهم لتدابير الحظر التي اعتمدتها السلطات البريطانية للحدّ من انتشار فيروس كورونا.

 وقد اضطرت قوات الشرطة إلى تفريق حفلة منزلية حيث تم العثور فيها على 30 شخصا مختبئين داخل المبنى في الوقت الذي تمنع فيه السلطات التجمعات.

كما  أكدت جامعة نوتنغهام ترنت في بيان  لها أن جميع المتورطين في الحادث قد تم إيقافهم عن الدراسة لحين الانتهاء من التحقيق معهم.

وقد جاء في البيان: “فور استلامنا هذا الإخطار، بدأنا التحقيق على الفور، وتم إيقاف كل طالب في انتظار نتيجة تحقيقنا”. وأضاف البيان: “يمكن لأي طالب يتبين أنه انتهك لوائحنا التأديبية أن يواجه مجموعة من العقوبات، تصل إلى الطرد. ” وشددت الشرطة في بيانها” لقد أوضحنا مرارًا وتكرارًا لجميع الطلاب أن لهم، مثلهم مثل أي شخص آخر، دور حاسم في الحد من انتشار هذا الفيروس.”

وأشارت في نفس البيان ” لن نتسامح مع أي انتهاكات، وعندما يكون لدينا دليل على أي انتهاكات، سنتخذ دائمًا إجراءات فورية بموجب إجراءاتنا التأديبية”.

و حسب آخر تحير لمعطيات وزارة الصحة في المملكة المتحدة فقد ارتفع عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا فى المملكة المتحدة، إلى 189 حالة؛ ما رفع إجمالي عدد الوفيات إلى 44347 ألفا حالة وفاة، بالإضافة إلى تسجيل 21242 ألفا إصابة جديدة .

أما بالنسبة  للمصابين بالفيروس و يقيمون في المستشفيات افقد بلغ عددهم 7433 شخصا ، منهم 711 على أسرة أجهزة التنفس الصناعي، وفق صحيفة “ميرور” البريطانية

آخر الأخبار