بريطانيا تعلن رسمياً الجفاف في البلاد

 بريطانيا تعلن رسمياً الجفاف في البلاد
شارك الخبر

سعاد قبوب

أعلنت الحكومة البريطانية، أن أجزاء من جنوب ووسط وشرق إنجلترا انتقلت رسميا إلى حالة الجفافن فيما طمأن وزير المياه ستيف دوبل، في بيان بأن الإمدادات الأساسية لا تزال آمنة مؤكدا الاستعداد بشكل أفضل من أي وقت مضى لفترات الطقس الجاف.

وأكد على مواصلة مراقبة الوضع عن كثب، بما في ذلك الآثار المترتبة على المزارعين والبيئة واتخاذ المزيد من الإجراءات حسب ما تقتضي الحاجة.

وقد أكدت المفوضية الأوروبية أن معظم دول أوروبا تتعرض لموجة جفاف هي الأسوأ منذ القرن السادس عشر، مما يؤثر على إنتاج الغذاء، والطاقة وأن هذا هو العام الأسوأ من 500 عام ، وأوضح أندريا توريتي، كبير الباحثين في مجلس البحوث المشترك التابع للمفوضية الأوروبية انه في الوقت الحالي، يبدو أن هذا هو العام الأسوأ منذ 500 عام وهو حتى أسوأ مما كان عليه في عام 2018، منوها ان عام 2018 كان شديد الحرارة لدرجة أنه بالنظر إلى القائمة الخاصة بالأعوام الـ500 الماضية. لم تكن هناك أحداث أخرى مماثلة، نظرا لتفاقم الطقس الحار والجاف منذ أربع سنوات.

وأظهرت أحدث البيانات من المرصد الأوروبي للجفاف “EDO” أن حوالي 45٪ من أراضي الكتلة الأوروبية تحت ظروف تحذير0 وهي الثانية من فئات الجفاف الثلاث، خلال الأيام العشرة التي سبقت 20 تموز، في الوقت الذي أعلن مرصد الجفاف العالمي أن معظم أنحاء أوروبا تشهد ظروفا أكثر جفافا من المعدل الطبيعي هذا العام.

آخر الأخبار