بايدن يحسم الانتخابات ويفوز بـ306 أصوات في المجمع الانتخابي

 بايدن يحسم الانتخابات ويفوز بـ306 أصوات في المجمع الانتخابي
شارك الخبر

ب.قاديـــر

كشف مركز “إديسون” للأبحاث، الجمعة، إن المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية جو بايدن، فاز على منافسه الرئيس دونالد ترمب في ولاية جورجيا المعروفة بولائها للجمهوريين، فيما فاز ترمب بولاية كارولينا الشمالية.

وأضاف المركز أن بايدن حصل على 306 أصوات في المجمع الانتخابي، مقابل 232 لمنافسه ترمب، وبهذه النتائج يكون بايدن قد حصل على أكثر من الـ270 صوتاً المطلوبة للفوز بانتخابات الرئاسة الأميركية.

وحسمت خارطة مركز “إديسون” للأبحاث ولايات ويسكنسون، وجورجيا، وبنسلفانيا، وأريزونا، وميشيغان، التي صوتت للرئيس الجمهوري دونالد ترمب في انتخابات العام 2016، لصالح بايدن.

وكانت وشائل اعلام أميركية، أفادت في وقت سابق اليوم، بأن المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية جو بايدن فاز بأصوات ولاية أريزونا التي لديها 11 صوتاً في المجمع الانتخابي، وذلك بعد فرز 99% من الأصوات، موسعاً الفارق بينه وبين الرئيس الأميركي دونالد ترمب. 

وبحسب كلّ من “مركز إديسون للأبحاث”، وقناة”فوكس نيوز”، فإن 49.4% من الأصوات في الولاية ذهبت لبايدن، في حين ذهبت 49.1% من الأصوات لترمب. 

وأصبح في رصيد بايدن مع فوزه بهذه الولايات، 306 أصوات في المجمع الانتخابي مقابل 323 لترمب.

ولم يعترف ترمب بالهزيمة حتى الآن، ويواصل التشكيك بنزاهة الانتخابات وتقديم الطعون القانونية، وذلك رغم مرور 5 أيام على إعلان “مركز إديسون” ووسائل إعلام أميركية كبرى، أن بايدن تجاوز الأصوات المطلوبة في المجمع الانتخابي للفوز بالرئاسة.

ووصف مسؤولون أميركيون انتخابات 3 نوفمبر الجاري، أنها الأكثر أماناً في تاريخ الولايات المتحدة، نافين وجود أية أدلة على حصول تلاعب أو عمليات تزوير في الأصوات.

آخر الأخبار