انطلاق حملة وطنية لتلقيح المسنين ضد الأنفلونزا الموسمية بالجزائر

 انطلاق حملة وطنية لتلقيح المسنين ضد الأنفلونزا الموسمية بالجزائر
شارك الخبر

سعاد قبوب

انطلقت الحملة الوطنية للتلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية بالجزائر، اليوم الاحد، والتي مست في مرحلتها الأولى الفئات الهشة لاسيما المسنين المتواجدين في المراكز التابعة لقطاع التضامن الوطني والاسرة و قضايا المرأة والصحة والسكان واصلاح المستشفيات.

وأكدت وزيرة التضامن الوطني والاسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو عن ارادة سياسية لتوفير كل الرعاية الممكنة لفئة المسنين خاصة في هذه الظروف الصحية الصعبة بسبب انتشار وباء كورونا و الأنفلونزا الموسمية التي تستدعي توفير اللقاح للتخفيف من حدتها.

وثمنت الوزيرة بمجهودات الجيش الابيض من أطباء ومهنيي الصحة وكذا فعاليات المجتمع المدني للحفاظ على صحة المواطنين وكل الفئات الاخرى من خلال تحسيسهم بالالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار وباء كورونا والتغلب على الفيروس والازمة الصحية.

وأشارت الى أن حملة التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية ستعمم لتشمل كل أرجاء الوطن حيث تستهدف في البداية الاشخاص المسنين والمصابين بالأمراض المزمنة وكذا في مناطق الظل والنائية.

وحسب وزير الصحة فان هذا اللقاح يضمن نسبة 60 بالمئة من الحماية الصحية ضد الأنفلونزا وفي حالة اصابة الشخص الذي تم تلقيحه سيكون مفعول المرض خفيف ولا يؤثر على صحته.

آخر الأخبار