اليونان.. أطباء يتلقّون أجورا للتطعيم بلقاح عير حقيقي

 اليونان.. أطباء يتلقّون أجورا للتطعيم بلقاح عير حقيقي
شارك الخبر

سعاد قبوب

شهدت اليونان، عملية احتيال تورط فيها أطباء يتلقون أجورا من مناهضي التطعيم مقابل محلول ملحي يحاكي لقاح كورونا. أين قام الأطباء بحقن هؤلاء بلقاحات حقيقية، حسبما أفادت وسائل إعلام.

وأوضح موقع مير-24 الإخباري الروسي، أن مناهضي التطعيم كانوا يدفعون للأطباء 400 يورو مقابل حقن لقاح كورونا الزائف لهم، وأن بعض الأطباء كانوا يتلقون أجرا، لكنهم مع ذلك يحقنون المراجعين اللقاح الحقيقي بدلا عن الماء المملح.

واشترطت اليونان، على مواطنيها غير المطعمين أن يخضعوا لفحص كورونا مرتين في الأسبوع، في حين هناك أماكن في البلاد لا يمكن الوصول إليها سوى لحملة شهادة توثق تلقي صاحبها التطعيم ضد كورونا.

وسجلت اليونان 5449 إصابة جديدة بالفيروس وهي أعلى حصيلة يومية منذ بدء الجائحة فيها أوائل العام الماضي، وتسجيل 52 حالة وفاة ما يرفع عدد الوفيات الإجمالي إلى 15990 من بين 747595 إصابة بكوفيد-19.

وتعد اليونان من بين الدول التي سجلت أقل من المتوسط في الاتحاد الأوروبي بنسبة الحاصلين على اللقاح، إذ تبلغ نسبة الذين حصلوا على اللقاح فيها نحو 60.5 في المئة. كما أفادت محطة التلفزيون اليوناني العام بأن البلاد سجلت ثاني حالة وفاة لشخص تم تطعيمه بالكامل ضد فيروس كورونا.  

آخر الأخبار