الهجرة السويدية: تعديلات جديدة على الإقامة لطلاب الثانوية

 الهجرة السويدية: تعديلات جديدة على الإقامة لطلاب الثانوية
شارك الخبر

سعاد قبوب

لجأت مصلحة الهجرة في السويد، لإدخال تعديلات وقوانين جديدة حول الإقامة واللجوء المؤقتة في البلاد، والتي ستطبق بعد 20 يوليو/تموز المقبل.

وشملت القوانين “شروط تحويل تصريح العمل إلى إقامة دائمة، وشروط الحصول على إقامة دائمة لأصحاب الشركات وعائلاتهم”، لتضاف إليهم تصاريح الإقامة الممنوحة للدراسة في المرحلة الثانوية والتي اطلق عليها اسم “قانون الثانوية”.

وحسب وسائل اعلام محلية نقلته عن دائرة مصلحة الهجرة السويدية، يتمثل قانون المرحلة الثانوية المؤقت فرصة لتجديد تصريح الإقامة لإكمال الدراسة، أو البحث عن عمل بعد إكمال الدراسة، أو منح تصريح الإقامة الدائمة للذين يعيلون أنفسهم بعد إنهاء الدراسة في المرحلة الثانوية.

وأكدت مصلحة الهجرة، أن قانون الثانوية الجديد في السويد سيُطبق لفترة مؤقتة، حيث سيتوقف عن تجديد تصاريح الإقامة للدراسة في الثانوية بشكل تدريجي ابتداءً من عام 2023، وستُلغى تماماً في عام 2025.

ما يجب معرفته حول قانون الثانوية المؤقت الذي سيدخل حيز التنفيذ في 20 يوليو/تموز

1-تمديد تصريح الإقامة إذا كنت ما زالت تدرس في المرحلة الثانوية “تنتهي هذه الإمكانية في 20 ديسمبر/ كانون الأول عام 2023.

2-تجديد تصريح الإقامة للبحث عن عمل بعد إنهاء الدراسة في المرحلة الثانوية “يمكنك بشكل إجمالي الحصول على إقامة لمدة ستة أشهر من تاريخ التخرج.”

3-الحصول على تصريح إقامة دائمة إذا تمكنت من إعالة نفسك بعد إنهاء الدراسة الثانوية “إذا كنت أصغر من 25 عاماً فعليك إثبات أنك أنهيت الدراسة في المرحلة الثانوية.”

4-يجب عليك التقدم بطلب تجديد تصريح الإقامة أو الحصول على تصريح الإقامة الدائمة عن طريق الخدمة الالكترونية على الموقع الالكتروني لمصلحة الهجرة.

آخر الأخبار