المنتخب السويدي يستقبل “أبطال العالم” في مباراة منتظرة ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية

 المنتخب السويدي يستقبل “أبطال العالم” في مباراة منتظرة ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية
شارك الخبر

يستقبل المنتخب السويدي لكرة القدم، مساء اليوم السبت، نظيره الفرنسي بطل النسخة الأخيرة من نهائيات كأس العالم، وذلك خلال المباراة التي ستجمعمها على أرضية ملعب “فريندز آرينا”، لحساب منافسات الجولة الافتتاحية للمجموعة الثالثة من دور المجموعات للمستوى الأول من بطولة دورى الأمم الأوروبية.

ويسعى منتخب السويد لاستغلال عامل الأرض من أجل تحقيق نتيجة إيجابية أمام منتخب مجرب مثل “الديكة” الفرنسي الذي سيُحاول بدوره البحث عن الفوز، ما يوحي بمباراة ستُلعب على صفيح ساخن بين المنتخبين، خصوصا أن المجموعة الثالثة تضم منتخبات قوية إلى الجانب السويد وفرنسا ويتعلق الأمر بمنتخبي البرتغال وكرواتيا اللذين سيلتقيان اليوم أيضا فى مدينة بورتو.

وتوضح الإحصائيات تفوق كبير للمنتخب الفرنسي في المواجهات السابقة على نظيره السويدي، حيث التقى الفريقان 21 مرة، حقق أبطال العالم 10 انتصارات مقابل 6 هزائم و5 تعادلات.

ومن المتوقع أن يدخل المنتخب السويدي بالتشكيلة التالية

حراسة المرمى – أولسين.. خط الدفاع – لوستيغ، ليندلوف، غرانقفيست، اوغوستينسون، خط الوسط – إكدال، فورسبورغ، سفينسون، خط الهجوم- كلايسون، بيرغ، تويفونين.

بالنسبة للمنتخب الفرنسي فقد ضم المدرب ديدييه ديشامب 22 لاعبا لقائمة “الديوك” لخوض مواجهة السويد، ومن بعدها بثلاثة أيام مباراة كرواتيا، في ظل غياب بول بوجبا نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، وتونجاي ندومبيلي لاعب توتنهام هوتسبير وحسام عوار لاعب أولمبيك ليون، وستيف مانداندا حارس أولمبيك مارسيليا لإصابتهم بفيروس كورونا.

ويغيب عن التشكيلة الفرنسية أيضا صامويل أومتيتي وعثمان ديمبيلي لاعبي برشلونة، كما استبعد ديشامب، كينجسلي كومان نجم بايرن ميونخ لاراحته، بعد موسم شاق وطويل مع البايرن.

عبد الحليم اشتيوي-موفد سكونيك إلى المغرب.

آخر الأخبار