المغرب.. هذا موعد انطلاق حملة التطعيم ضد فيروس كورونا

 المغرب.. هذا موعد انطلاق حملة التطعيم ضد فيروس كورونا

تطعيم أكثر من 3 آلاف شخص بلقاح ضد كورونا في موسكو

شارك الخبر

محمد أزناك

من المرتقب ان تنطلق عملية التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد بالمغرب ابتداء من الاسبوع المقبل في حملة وطنية للتلقيح ستنطلق يوم الجمعة 4 دجنبر المقبل من الدار البيضاء أكبر المدن المغربي التي تعرف تسجيل أعداد كبيرة لحلات الاصابة بالفيروس.

وحسب ما أوردته تقارير إعلامية فإن عملية  التلقيح الوطنية ستتوزع على 4 مراحل تمتد كل واحدة منها بين 18 و 21 يوما حسب الفئات المبرمجة.

 وتهم الفئة الأولى ما يقارب المليوني شخص من الموجودون في الصفوف الأولى لمواحهة الفيروس، وهم مهنيو الصحة، وقوات الأمن ورجال ونساء التعليم، و من يتجاوز 45 سنة من المواطنين.


وتشمل الفئة الثانية ثلاثة ملايين و نصف مستفيد و تشمل الفئة الأولى و فئة ما بين 18 و 44 سنة، و عن الفئة الثالثة فتضم 3 ملايين شخص ممن استفادوا من الجرعة الأولى و فئة أخرى من نفس الشريحة العمرية،

أما الفئة الرابعة فتضم مليونا و نصف مليون من الأشخاص، و هي الدفعة الثانية من شريحة ما بين 18 و 44 سنة للاستفادة من الجرعة الثانية.


و تعبئ المديرية الجهوية للصحة في جهة الدار البيضاء لهذه العملية الضخمة أكثر من 11 مليون حقنة، ستستفيد منها الفئات في مدة زمنية قد تصل إلى 72 يوما أي حوالي 12 أسبوعا متتاليا من العمل في عدد من المراكز و المحطات المخصصة لهذه الغاية و يصل عددها إلى 800 محط

آخر الأخبار