المغرب.. حملة “غير مسبوقة” للتلقيح ضد فيروس كورونا

 المغرب.. حملة “غير مسبوقة” للتلقيح ضد فيروس كورونا

هل تفعلها المغرب و تجمع كل مصابي كورونا في مؤسستين صحيتين فقط

شارك الخبر

محمد أزناك – الرباط

من المرتقب أن يدشن المغرب عملية وطنية واسعة النطاق و”غير مسبوقة” للقاح ضد فيروس كورونا المستجد، بعد أن اتبتث التجارب السريرية للقاح المنجزة في العالم فعاليتها ضد الفيروس.

وذكر بلاغ الديوان الملكي في المغرب، صدر مساء اليوم الإثنين 09 اكتوبر، أن هذه العملية ستغطي المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 18 سنة، حسب جدول لقاحي في حقنتين.

وستعطى الأولوية على الخصوص للعاملين في الخطوط الأمامية، وخاصة العاملين في مجال الصحة، والسلطات العمومية، وقوات الأمن والعاملين بقطاع التربية الوطنية، وكذا الأشخاص المسنين والفئات الهشة للفيروس، وذلك قبل توسيع نطاقها على باقي الساكنة. حسب البلاغ.

ويضيف البلاغ أن تعملية التلقيح تهدف إلى “تأمين تغطية للساكنة بلقاح كوسيلة ملائمة للتحصين ضد الفيروس والتحكم في انتشاره. مبرزا أن “نتائج الدراسات السريرية المنجزة أو التي توجد قيد الإنجاز، فإن سلامة وفعالية ومناعة اللقاح قد تم إثباتها”.

وتمكنت المملكة المغربية، حسب الديوان الملكي، من احتلال مرتبة متقدمة في التزود باللقاح ضد كوفيد-19، بفضل المبادرة والانخراط الشخصي للملك المغربي اللذان مكنا من المشاركة الناجحة لبلدنا في هذا الإطار، في التجارب السريرية.

آخر الأخبار