القوات المشتركة الليبية السودانية تحرر 22 شخصا من قبضة عصابة للاتجار بالبشر

 القوات المشتركة الليبية السودانية تحرر 22 شخصا من قبضة عصابة للاتجار بالبشر

أرشيف

شارك الخبر

أفادت وكالة السودان للأنباء بأن القوات المشتركة السودانية الليبية بالولاية الشمالية تمكنت من تحرير 19 مواطنا سودانيا وثلاثة أجانب من قبضة عصابة للاتجار بالبشر وذلك بمنطقة المثلث الحدودية كانوا في طريقهم الي دولة ليبيا على متن سيارتين.

وحسب ما أوردته وكالة سونا الرسمية فقد أكد قائد القوات المشتركة السودانية الليبية بالولاية الشمالية العقيد الركن انور عبد الله محمود ان هذا الانجاز تحقق بجهود ويقظة ومتابعة القوات المشتركة السودانية الليبية التي ظلت تعمل في مكافحة ظاهرة الاتجار بالبشر والحد من الهجرة غير الشرعية، مضيفا أن القوات المشتركة السودانية الليبية ستظل العين الساهرة لحماية حدود الولاية ومنع مثل هذه الجرائم التي تهدد أمن واستقرار الوطن.

من جانبه أكد رئيس شعبة استخبارات القوات المشتركة السودانية الليبية بالشمالية المقدم ملاذ حسن محمد سرور ان تحرير هؤلاء الأشخاص من قبضة عصابة الاتجار بالبشر جاء بعد توفر المعلومات الكافية والرصد الدقيق لتحركات هذه المجموعة من قبل القوات المشتركة السودانية الليبية، وفق وكالة سونا.

وأشار إلى مواصلة جهودها وتحقيق إنجازاتها في مجال حماية حدود الولاية الشمالية والحد من ظاهرة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية وملاحقة المبعدين من دولة ليبيا موضحا ان العام الحالي شهد تزايدا كبيرا في الهجرة غير الشرعية مشيرا الى أن القوات المشتركة السودانية الليبية قامت بتقديم كافة المساعدات الانسانية للذين تم تحريرهم من قبضة عصابة الاتجار بالبشر.

وقالت الوكالة إن عددا من ضحايا الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية الذين استعادتهم القوات المشتركة السودانية الليبية من منطقة المثلث الحدودية، أشادوا بجهود القوات المشتركة السودانية الليبية ودورهم الكبير في إنقاذ حياتهم من عصابة الاتجار بالبشر.

آخر الأخبار