الفيفا يصدر تعديلات جديدة لمواجهة فساد وكلاء اللاعبين

 الفيفا يصدر تعديلات جديدة لمواجهة فساد وكلاء اللاعبين
شارك الخبر

يسعى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لوضع بعض القيود على السلطات والتفويضات الخاصة بوكلاء اللاعبين في عالم كرة القدم.

وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، أن الفيفا بصدد إجراء تعديلات جذرية على لوائحه الخاصة بممثلي اللاعبين لإنهاء بعض الممارسات التي يعتبرها مسيئة ومفرطة، كما يهدف الفيفا لتطبيق مبدأ الشفافية في فساد عالم وكلاء اللاعبين بإجراء تلك التغييرات المخطط لها بحلول سبتمبر 2021.

وتأتي أول هذه التعديلات من خلال إطلاع وسائل الإعلام والمشجعين على كل الرسوم والعمولات التي يتحصل عليها الوكلاء في كل صفقة مبرمة بين أي طرفين .

كما يسعى فيفا جاهدا لإنهاء التمثيل الثلاثي، أي الوكيل الواحد الذي يمثل اللاعب والنادي المشتري والنادي البائع في آن واحد، كما سيؤدي ذلك إلى عدم اجتياز قيمة عمولة الوكيل 10% من قيمة التحويل، بالإضافة إلى ذلك فإن العمولة التي سيحصل عليها الوكيل من راتب اللاعب لن تزيد على 3%.

وينوي فيفا أيضا الحد من تمثيل أقارب اللاعبين لهم، وعلى سبيل المثال والد يوسف البلايلي، ويشترط حصولهم على رخصة رسمية من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ومن بين التغييرات المخطط لها محاولة الحد من انخراط مسؤولي الأندية وملاكها في تمثيل اللاعبين، مثلما حدث مؤخرا على سبيل المثال في نادي ولفرهامبتون الإنجليزي.

ويقوم الوكيل البرتغالي خورخي مينديز، أحد ملاك النادي، بتمثيل العديد من اللاعبين وجلبهم إلى النادي الإنجليزي أو بيعهم لأندية أخرى، مثلما حدث الصيف الماضي بجلب موكله نيلسون سيميدو من برشلونة الإسباني إلى الفريق.

آخر الأخبار