الـCAF تعقد اجتماعا للنهوض بكرة القدم النسوية بإفريقيا

 الـCAF تعقد اجتماعا للنهوض بكرة القدم النسوية بإفريقيا

مقر الكاف

شارك الخبر

عقدت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) اجتماعا عبر تقنية الفيديو ضم فعاليات نسوية في مجال كرة القدم في إفريقيا، وذلك بهدف عرض وتقديم استراتيجة النهوض بكرة القدم النسوية والجوانب التنظيمية لبطولة دوري أبطال السيدات.

الاجتماع ترأسه نائب الأمين العام أنطوني بافو، وشهد مشاركة الخطة الاستراتيجية لتطوير الكرة النسائية مع بعض عناصر اللعبة الأساسية، وتبادل الأفكار بهدف تطوير اللعبة على مستوى السيدات عبر أنحاء القارة.

وبحسب بلاغ منشور على موقع الـCAF، فإن الجلسة عرفت تقديم عروض من مدير المسابقات سامسون أدامو، ومديرة إدارة تطوير الكرة النسائية صفية عبد الدايم حول خارطة الطريق الخاصة بالنسخة الأولى من بطولة دوري أبطال السيدات، واستراتيجية الكرة النسائية.

ونقل البلاغ عن بافو قوله: “نظمنا هذا الاجتماع لكي نستمع للاعبات والمدربات. الآن تم تكليف المدراء التنفيذيين لاتحادات المناطق والمعينين حديثاً بضمان تطبيق استراتيجية الكرة النسائية التي تم إطلاقها في يوليو، وتماشيها مع أهداف المنطقة، وأن تقوم الاتحادات الأعضاء باتباع ذات الأمر”.

وأطلقت الكاف خطة استراتيجية تمتد في الفترة ما بين 2020 و 2023 ، للنهوض بكرة القدم النسوية في القارة، تحمل شعار “حان الوقت”، هي بمثابة المرجع من أجل نشر وتطوير اللعبة عبر القارة، والدليل لتحقيق النجاح للاتحادات الأعضاء وبقية الشركاء أصحاب المصلحة.

وتم الشروع في بلورة هذه الاستراتنيجية انطلاقا من مدينة مراكش في مارس 2018 حين تم تنظيم أول ندوة حول الكرة النسائية، الحدث الذي استمر يومين وشهد حضور ممثلين عن الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحادات القارية، والاتحادات الأعضاء، ولاعبات حاليات وسابقات، وعدد من الرعاة والشركاء ووسائل الإعلام، وذلك من أجل تبادل الأفكار ورسم خريطة طريق جديدة لتطوير الكرة النسائية.

وتقوم الاستراتيجية الجديدة على خمس أولويات هي التطوير، المسابقات، التسويق والترويج للعبة، الاحترافية والقيادة، والأثر الاجتماعي.

آخر الأخبار