العالم بدون انترنيت لاسابيع.. علماء يحذرون من موجة إكليلية فضائية ستضرب الارض

 العالم بدون انترنيت لاسابيع.. علماء يحذرون من موجة إكليلية فضائية ستضرب الارض
شارك الخبر

وكالات

حذَّرت عالمة متخصصة في مجال الحاسوب ساثغيثا إبدو جوثي، الأستاذة وعالمة الكومبيوتر في جامعة كاليفورنيا “إيرفين”، من كارثة ستحل في قطاع الإنترنت بسبب بنية الاتصالات العالمية التي لا تستطيع تحمل ظاهرة طبيعية مرتقبة.

وكشفت نتائج مخيفة توصلت إليها الباحثة قبل أسبوع خلال مؤتمر اتصالات البيانات “SIGCOMM 2021″، عن موجة إكليلية ستضرب “نقاط ضعف” الاتصالات العالميةن التي يمكن أن تؤثربشكل كبير على الانترنيت في العالم لإصابتها أجهزة إعادة الإرسال المستخدمة في الكابلات البحرية.

وأشارت العالمة إلى أن هاته الظاهرة تم رصدها عام 1859، أي قبل إنشاء شبكات الكهرباء الحديثة واتصالات الإنترنت واسعة النطاق بوقت طويل.

ونوهت العالمة إلى أنه من المحتمل جدًا أن تتضرر أجهزة إعادة الإرسال خلال عاصفة شمسية كبيرة تأتي على شكل موجة، مما يؤدي إلى قطع اتصالات الإنترنت الدولية حتى يتمكن العمال من استبدالها. وقد يستغرق ذلك أسابيع بالنسبة للبعض، وربما أشهر لبعض هذه الوصلات.

واوضحت أن تؤدي موجة جماعية إكليلية إلى تدمير الإلكترونيات الموجودة على متن الأقمار الصناعية المستخدمة لكل من نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وحركة مرور البيانات على الإنترنت. وخلصت إلى أن التقديرات الحالية لمثل هذه العاصفة التي تحدث في وقت ما خلال العقد المقبل تتراوح من 1.6 إلى 12%.

كيف تتخيل نفسك دون انترنيت لعدة اسابيع؟ شاركونا رائكم الجميلة عبر تعليقاتكم

آخر الأخبار