السيسي: مصر ستنظم أضخم حدث رياضي في العالم بحضور جماهيري منذ بدء «كورونا»

 السيسي: مصر ستنظم أضخم حدث رياضي في العالم بحضور جماهيري منذ بدء «كورونا»

كأس العالم لكرة اليد في مصر 2021

شارك الخبر

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن بطولة كأس العالم لكرة اليد التي ستقام بمصر في الفترة بين 13 و31 يناير 2021، ستمثل أضخم حدث رياضي على مستوى العالم، يتم تنظيمه بحضور جماهيري منذ بدء جائحة فيروس كورونا المستجد.

ووجه الرئيس المصري خلال استقباله وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، بـ”توفير جميع الإمكانات لنجاح البطولة”، التي تشارك فيها 32 دولة.

كما وجه السيسي بحوكمة أداء صندوق الرياضة المصري، بهدف استدامة عوائده المالية لصالح دعم الأبطال الأولمبيين، واكتشاف ورعاية الموهوبين رياضيا، وإقامة البرامج القومية للياقة البدنية والصحة العامة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير بسام راضي، إن وزير الشباب والرياضة في مصر، عرض الاستعدادات النهائية لتنظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال، المقرر أن تستضيفها مصر في يناير 2021.

ونوه الوزير إلى أن اللجنة العليا المعنية بالإشراف على تنظيم كأس العالم لكرة اليد، تتابع وتراجع كافة الاستعدادات اللازمة لإقامة البطولة على الوجه الأكمل، بما فيها جهود رفع كفاءة البنية التحتية الرياضية التي ستشملها البطولة.

وتستضيف مصر كأس العالم لليد في يناير 2021 بمشاركة 32 منتخبا، وذلك على الصالة المغطاة باستاد القاهرة التي تتسع لـ17 ألف متفرج، وصالة العاصمة الإدارية الجديدة بسعة 7600 متفرج، إلى جانب الصالة المغطاة بمدينة السادس من أكتوبر وسعتها 4500 متفرج، والصالة المغطاة ببرج العرب والتي تتسع لـ4500 شخص.

هشام سرحان – مراسل سكونك في مصر

آخر الأخبار