السويد تشتري لقاح كورونا covid-19 من Astra Zeneca

 السويد تشتري لقاح كورونا covid-19 من Astra Zeneca

السويد تشتري لقاح كورونا covid-19 من Astra Zeneca

شارك الخبر

السويد تشتري لقاح كورونا covid-19 من Astra Zeneca وقالت الحكومة في مؤتمر صحفي يوم الخميس إن نحو ستة ملايين جرعة ينبغي أن تكفي ما بين ثلاثة وستة ملايين سويدي.

  • في وقت سابق اليوم في اجتماع الحكومة ، قررت الحكومة أن السويد ستشارك في اتفاقية على مستوى الاتحاد الأوروبي مع شركة الأدوية السويدية البريطانية Astra Zeneca ، قال رئيس الوزراء ستيفان لوفين (S) في المؤتمر الصحفي.
    إن هذه الاتفاقية ستمنح السويد إمكانية الوصول إلى هذا اللقاح ضد كوفيد -19 الذي طورته هذه الشركة ، شريطة الموافقة عليه. كلفت الحكومة وكالة الصحة العامة السويدية بوضع خطة لكيفية توزيع اللقاح.
  • ستتلقى كل دولة بناءً على عدد سكانها. وقالت وزيرة الشؤون الاجتماعية لينا هالينجرين (جنوب) ، بالنسبة للسويد ، إنها تعادل حوالي ستة ملايين جرعة. ثلاثة إلى ستة ملايين سويدي وقالت إن عملية الشراء الأولى ستكون كافية لما بين ثلاثة وستة ملايين سويدي ، وأضافت أنه بالإضافة إلى ذلك هناك فرص للسويد لشراء مليوني جرعة أخرى. إن وكالة الصحة العامة السويدية هي التي تقرر من يحصل على اللقاح أولاً.
  • قال وزير الشئون الاجتماعية هالينجرين إنه من المحتمل أن يكون حول الأشخاص في المجموعة المعرضة للخطر والأشخاص في الصحة والرعاية عدة شركات ولقاحات بالإضافة إلى Astra Zeneca ، تتفاوض الحكومة أيضًا عبر المفوضية الأوروبية مع شركات الأدوية Sanofi و GSK ، بالإضافة إلى Johnson & Johnson و Curevac. تتحدث الحكومة عن “عدم وجود كل البيض في نفس السلة”.
  • قال منسق اللقاحات السويدي ريتشارد بيرجستروم إن استراتيجية اللجنة هي تجميع مجموعة من اللقاحات.
  • لا نعرف أي من هذه اللقاحات يعمل بشكل أفضل في مجموعات المرضى المختلفة. على سبيل المثال ، من المعروف أن المناعة صعبة لدى كبار السن. سنرى ما إذا كانت اللقاحات الأولى فعالة حقًا في كبار السن. الآثار الجانبية المحتملة
  • قال ريتشارد بيرجستروم ، الذي شغل سابقًا منصب الرئيس التنفيذي لاتحاد صناعة الأدوية السويدية ، إنه من المستحيل التأكد تمامًا من عدم وجود آثار جانبية.

كما قال بيرجستروم إن الاتحاد الأوروبي يدخل بالمال في البداية. ثم هناك جزء تدفعه الدول الأعضاء في حالة الموافقة على اللقاحات.

آخر الأخبار