السويد: المعلومات المقدمة لا تسمح بإجراء مقارنة موضوعية بين وفيات الدول من كورونا

 السويد: المعلومات المقدمة لا تسمح بإجراء مقارنة موضوعية بين وفيات الدول من كورونا

A man wearing a protective face mask walks near to people sitting at the stairs of the Royal Dramatic Theater during the coronavirus disease (COVID-19) outbreak, in Stockholm, Sweden April 22, 2020. TT News Agency/Janerik Henriksson via REUTERS ATTENTION EDITORS – THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. SWEDEN OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN SWEDEN.

شارك الخبر

يعتقد العلماء السويديون أنه من الخطأ مقارنة معدلات الوفيات من الفيروس التاجي بين البلدان بناءً على استخدام أنظمة الحوسبة المختلفة.

وأشار العلماء أن أحدث البيانات تدل على أن السويد لديها أعلى معدل وفاة للفرد من COVID-19 في الأيام السبعة الماضية متجاوزة جميع البلدان الأوروبية الأخرى تعكس الحسابات ضحايا فيروس COVID-19 في الفترة من 12 إلى 19 مايو حيث أنه خلال هذه الفترة سجلت السويد ما معدله 6.25 حالة وفاة لكل مليون شخص يومياً بسبب فيروس كورونا وهذا أعلى معدل في أوروبا خلال هذه الفترة.

ومع ذلك، في المقابلة مع الصحفيين المحليين أكد الاختصاصي المسئول للدولة في الأمراض الوبائية للمملكة أندرس تاغنيل أن مثل هذه المقارنة لا تعكس الوضع الحالي في كل دولة بشكل كامل.

ويعتقد أندرس تاغنيل أنه نظراً لأن الدول المختلفة تستخدم أنظمة مختلفة لتسجيل أسباب الوفاة، يجب على أولئك الذين يقومون بإجراء مثل هذه المقارنات توخي الحذر، وبالتالي فإن المعلومات المقدمة لا تسمح بإجراء مقارنة موضوعية.

آخر الأخبار