السويد ..استثناء للمطاعم من قرار الـ50 شخصاً

 السويد ..استثناء للمطاعم من قرار الـ50 شخصاً

السويد ..استثناء للمطاعم من قرار الـ50 شخصاً

شارك الخبر

أعلنت الحكومة السويدية اليوم تمسكها بقرارها السابق حظر التجمعات والتي يزيد عدد المشاركين فيها على 50 ً شخصا، مع استثناء للمطاعم والكافتيريات. وفق ما نقله الراديو السويدي TT.

وقد عقد اليوم كل من وزيرة الثقافة والرياضة أماندا ليند ووزير الداخلية ميكائيل دامبيري، مؤتمرا ً صحفيا لإعلان قرار الحكومة بهذا الخصوص  وقال دامبيري ”أن الوضع مازال خطيراً، وأن الأسابيع المقبلة ستكون حاسمة ويجب على الجميع التصرف بحكمة“. وأضاف ”سيتم اعتبار حد 50 ً مشاركا للتجمعات العامة قاعدة عامة، ويجب تعديل اللوائح الغير منطقية“. حسب ما نقل راديو السويد.

 وأعلنت ليند في المؤتمر عن استثناء المطاعم من قيد الـ50 ً شخصاً، على أن يدخل القرار حيز التنفيذ اعتبارا من 8 تشرين الأول/أكتوبر.  ويشمل الاستثناء الحفلات الموسيقية التي تجري داخل المطاعم فقط. فمن غير المنطقي أن يجلس 200 شخص في مطعم ولا يسمح بالرقص الا لـ50 شخصاً فقط .

وكان الحظر المفروض على التجمعات والفعاليات العامة التي تضم أكثر من 50 ً شخصا دخل حيز التنفيذ في 29 آذار/مارس، للحد من انتشار عدوى كورونا. وفي آب/أغسطس الماضي، أرسلت الحكومة أقتراحاً للتشاور مع الهيئات المعنية بهدف تخفيف القيود، خصوصا في قطاعي الثقافة والرياضة.

هذا وقد اقترحت هيئة الصحة العامة سقفاَ جديداً للتجمعات بـ500 شخص جالس على أن  تكون المسافة بين الناس متراَ واحداً، هذا المقترح سوف يتم اتخاذ قرار بخصوصه في 15 أكتوبر القادم.

آخر الأخبار