السد يستعيد الصدارة وسقوط مريع للبطل الدحيل.. والعربي يتهاوى في الدوري القطري

 السد يستعيد الصدارة وسقوط مريع للبطل الدحيل.. والعربي يتهاوى في الدوري القطري
شارك الخبر

ظفرالله المؤذن – الدوحة

عودة السد للصدارة وسقوط مريع لحامل اللقب الدحيل وهزيمة ثقيلة في رصيد العربي مقابل تحقيق قطر لفوزه الثاني ،هذه ابرز عناوين الجولة السادسة والتي جاءت حافلة بالاهداف حيث شهدت قمة السد والعربي اهتزاز الشباك 5 مرات .

العربي يتهاوى 

لم تشهد القمة الكبيرة بين السد والعربي أي جديد، حيث فاز السد كالعادة وبنتيجة 4-1 وبأقل جهد للاعبيه في الملعب والذين أراح تشافي هيرنانديز بعضهم وعاد من خلال المباراة إلى قمة جدول الترتيب من جديد وبجدارة..

ووضح من خلال هذه المباراة تأثر فريق العربي كثيرًا بالغيابات التي في صفوفه ووصلت إلى 7 لاعبين من العناصر الأساسية منهم 3 محترفين وهم الإيرانيان مهدي ترابي ومهرداد محمدي بالإضافة إلى محمد صلاح النيل وجاسم جابر وفهد شنين وياسر أبوبكر..

ولم يستطع مدرب العربي أن يعوض النقص العددي من خلال العناصر الموجودة معه بالتشكيلة ولعب في حدود ما هو متاح له وخسر اللقاء وكالعادة فاز السد بسهولة حيث سبق أن هزمه في القسم الأول في دوري الموسم الماضي بنتيجة 6-.1.

وشهدت هذه الجولة خسارة الدحيل بطل الدوري وبصورة غير معتادة من فريق الغرافة الذي كان متوهجًا ومتألقًا في هذه المباراة وبثلاثية نظيفة والخسارة في كرة القدم واردة ولكن أن يخسر الدحيل بالثلاثة وبدون مقاومة هذا أمر غير معتاد ويعد تراجعًا كبيرًا في مستوى الفريق، وهذه الخسارة هي الثالثة للفريق في بطولة الدوري من أصل 6 مباريات لعبها الفريق حيث سبقها الخسارة من الوكرة ومن السد وهو أمر غير معتاد من فريق بطل ويضم لاعبين على مستوى عالٍ ومحترفين من العيار الثقيل وعانى الدحيل من بعض الغيابات لعل ابرزها غياب الدولي التونسي يوسف المساكني المرتبط باستحقاقات تونس في كاس افريقيا ..

فريق الدحيل ظهر في لقاء الغرافة ضعيفًا ولم يؤدِ بالصورة المعتادة أو بالروح القتالية التي اعتاد عليها، وكذلك العديد من لاعبيه لم يظهروا بالصورة التي كانوا عليها وصحيح أن الفريق شهد بعض الغيابات المؤثرة مثل المهدي بن عطية قائد الدفاع وكذلك يوسف المساكني ولكن الدحيل عوّد الجميع أنه بمن حضر في المباريات ومهما كان المنافس.

كما شهدت هذه الجولة عودة الاهلي وبقوة للمنافسة ليس هذا فقط ولكن التخلص من شبح زلزال مباراة السبعة التي خسرها من السد في الجولة الماضية، ونجح في هذه الجولة أن يحقق الانتصار على فريق أم صلال بثنائية نظيفة ويواصل نجمه المغربي نبيل الزهر التألق وتقديم المستوى الفني المتميز في هذه المباراة..

هذا الانتصار هو الخامس للفريق بالدوري وهو أمر غير معتاد من العميد في السنوات الماضية ولكنه يؤكد أن الأهلي يسير في الاتجاه الصحيح وأنه يعطي للمنافسة شكلًا، حيث إن الفارق بينه وبين السد نقطة واحدة لمصلحة السد المتصدر وهذا الأمر يعطي أملًا في استمرار قوة المنافسة على قمة جدول الترتيب والعكس لو كان بعيدًا ووسع السد الفارق عن منافسيه..

الأهلي يؤدي بصورة واقعية مع مدربه نيبوشا حيث يتعامل مع العناصر الموجودة معه بأفضل صورة من أجل تحقيق أفضل النتائج في المباريات..

هذه الجولة أظهرت كل شيء في كرة القدم من حيث الإثارة والقوة والندية في المباريات وكذلك في النتائج ما هو متوقع منها وما هو غير متوقع وهو الأمر الذي يؤكد أن البطولة سوف تسير بنفس الإثارة والقوة والندية من أجل تقديم البطل في نهاية المسابقة وكذلك الفريق الهابط للدرجة الثانية لا سيما أن الجميع يطمحون أن يحققوا هدفهم وبصورة مبكرة وعدم الانتظار إلى النهاية والوقوع في فخ ما حدث في الموسم الماضي كما كان في صراع القاع المخيف وأيضًا في سباق القمة الذي حُسم لمصلحة الدحيل بفارق نقطة وحيدة عن الريان الوصيف للبطولة.

صراع الهدافين

اشتعل صراع الهدافين بالدوري القطري وأصبح على صدارة الترتيب ثلاثة لاعبين وهم سانتي كازورلا نجم السد ونبيل الزهر نجم الأهلي ومهند علي نجم السيلية، ولكل منهم 5 أهداف ثم يأتي بعد ذلك نام تاي هي نجم السد ويوهان بولي من الريان وجوناثان كودجيا من الغرافة، ولكل منهم 4 أهداف.. 

وغاب عن الصراع الحالي الهداف المميز لبطولة الدوري بغداد بونجاح، حيث إن رصيده 3 أهداف فقط حتى الآن وآخرها سجله في شباك العربي في الجولة السادسة ومعه بنفس الرصيد مهرداد محمدي من العربي ومحمد بن يطو من الوكرة ومؤيد حسن من الغرافة. ويتوقع أن يكون صراع الهدافين قويًا ومثيرًا في المرحلة المقبلة لا سيما في ظل ظهور هدافين جدد يمكنهم أن يصنعوا الفارق في المسابقة على غرار كازورلا مع السد ومهند علي مع السيلية ومهرداد وترابي في العربي.

الظهور الاول للبلايلي 

قدمت الجولة السادسة النجم الجزائري يوسف بلايلي لأول مرة في الملاعب القطرية قادمًا من فريق أهلي جدة السعودي وذلك بعد أيام قليلة من انضمامه إلى صفوف قطر ..

وظهر بلايلي في لقاء فريقه أمام الوكرة بصورة جيدة وسجل هدف المباراة الوحيد من ضربة جزاء وقدم مستوى فنيًا متميزًا في اللقاء يؤكد أنه قادم بقوة كأبرز النجوم في البطولة. ويمتلك بلايلي إمكانات فنية وبدنية عالية جدًا تؤهله باستمرار لصناعة الفارق مع أي فريق يلعب بصفوفه كما فعل ذلك من قبل مع الترجي التونسي وتوّج معه بلقبين أفريقيين..

حالة طرد واحدة

شهدت مباريات الجولة السادسة من بطولة الدوري حالة طرد واحدة في المسابقة وكانت من نصيب محمد شعبان مدافع فريق الخريطيات في مباراة فريقه أمام الريان والتي فاز بها الريان بهدفين نظيفين..

وبقية المباريات شهدت العديد من الإنذارات نظرًا لصعوبة المباريات ورغبة كل فريق في ألا يخسر ولذلك يلجأ في الكثير من الأحيان إلى الخشونة والتي تكون نتيجتها الحصول على إنذارات..

وكانت مباراة العربي والسد هي الأكثر في إشهار البطاقات الصفراء خلالها، حيث أشهر الحكم مشاري الشمري البطاقة 9 مرات بواقع 6 بطاقات صفراء لفريق العربي للاعبين جاسر يحيى وإبراهيم كلا وأحمد فتحي وعبدالعزيز الأنصاري وسباستيان سوريا وعبدالرحمن عناد و3 بطاقات للسد للاعبين محمد وعد وطارق سلمان وأكرم عفيف.

يذكر ان السد والعربي سيلتقيان مجددا في الثامن عشر من شهر ديسمبر القادم للمنافسة علىنهائي كاس الامير وستقام المباراة على استاد الريان المونديالي وهو رابع ملعب يكشف عنه قبل نهاية العام الحالي .

آخر الأخبار