الرحلة “ئي كيه 2021” تسلط الضوء على تقدم حملة التطعيم في الإمارات وعودة الطيران إلى الانتعاش

 الرحلة “ئي كيه 2021” تسلط الضوء على تقدم حملة التطعيم في  الإمارات وعودة  الطيران إلى الانتعاش

الرحلة “ئي كيه 2021”

شارك الخبر

حنان فاعور

حلّقت اليوم رحلة طيران الإمارات الخاصة “ئي كيه 2021” عبر أجواء الإمارات العربية المتحدة، للاحتفاء بالتقدم المشهود الذي حققه برنامج التطعيم الوطني ضد “كوفيد-19″، حيث تم حتى الآن إعطاء نحو 9 ملايين جرعة لقاح.

وأقلّت الطائرة A380 على متنها في هذه الرحلة غير المسبوقة في عالم الطيران، نحو 400 راكب من متلقّي جرعتي اللقاح، بمن فيهم مدعوون من كبار المسؤولين في قطاعي الطيران والصحة، ما يؤكد الثقة بالسفر والإثارة التي لا تخبو وتوق الناس للسفر جواً.

و اشرف على خدمة الرحلة “ئي كيه 2021” أيضاً فرق تلقى أفرادها التطعيم كاملاً، من الطاقم على متن الطائرة إلى موظفي الخدمات الأرضية، ما يجسد استعداد وجاهزية صناعة الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة للعودة القوية والآمنة للسفر الجوي.

وعلى الرغم من الجائحة، فقد حافظت دولة الإمارات العربية المتحدة على مكانتها كمحور عالمي رائد للطيران. وسوف تواصل تعزيز مكانتها كحلقة وصل للمسافرين والبضائع من خلال الابتكار والتعاون والاستثمارات عبر نظام الطيران. 

وصرح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: “يجسّد التقدم المشهود لبرنامج التطعيم الوطني في الدولة حكمة ورؤية قيادتنا الرشيدة والتزامها بحماية المجتمع من خلال اعتماد التدابير المناسبة لحماية المواطنين والمقيمين. ” “.

وتعد الإمارات من الدول الرائدة عالمياً في توفير اللقاحات للمواطنين والمقيمين مجاناً، وبمعدل 86.92 جرعة لكل 90.22 نسمة، بالإضافة إلى تكثيف الجهود للحد من انتشار “كوفيد-19”.

وعلى الأرض، أنهى ركاب الرحلة “ئي كيه 2021” إجراءات سفرهم باستخدام أحدث التقنيات البيومترية لرحلة سلسة عبر نقاط اتصال متعددة. وازداد عدد نقاط عدم التلامس البيومترية مؤخراً إلى 18 كاونتراً لإجراءات السفر و15 بوابة للصعود إلى الطائرات.

واستمتع ركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال بفضل ذلك بدخول بيومتري سلس لتجربة صالة طيران الإمارات الخاصة في مطار دبي الدولي.

آخر الأخبار