الرئيسان التونسي و الموريتاني يهنئان الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن

 الرئيسان التونسي  و الموريتاني يهنئان الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن
شارك الخبر

جيهان غديرة

هنأ كل من الرئيس التونسي، قيس سعيد، والرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، صباح الأحد، الرئيس المنتخب في الولايات المتحدة، جو بايدن.

وبحسب بيان صادر عن الرئاسة التونسية، فقد وجه سعيد “رسالة تهنئة إلى الرئيس جوزيف بايدن بمناسبة انتخابه رئيسا للولايات المتحدة الأميركية.

وقد  أعرب له فيها عن أحر التهاني وأخلص التمنيات بالنجاح والتوفيق في مهامه لقيادة الشعب الأميركي الصديق نحو مزيد من التقدم والازدهار.

وأضاف البيان أن الرئيس التونسي “ذكّر في هذه الرسالة بالعلاقات التاريخية العريقة التي تجمع تونس بالولايات المتحدة”.

وأعرب سعيد عن “الاستعداد لمزيد ترسيخ (هذه العلاقات) وتعزيز آفاق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين”.

ولفت إلى “الدعم الذي قدمته الولايات المتحدة لتونس في بناء المسار الديمقراطي وإلى ما يتقاسمه البلدان من قيم مشتركة قوامها الإيمان بالحرية والديمقراطية والعدالة”.

من جانبه، أعرب الرئيس الموريتاني، في برقية التهنئة، التي نشرتها وكالة الأنباء الحكومية، عن “أحر التهاني” لبايدن، متمنيا “له موفور الصحة والتوفيق وللشعب الأميركي الصديق مزيدا من الرقي والازدهار”.

وشدد الغزواني على “حرصه الثابت على مواصلة العمل مع الرئيس الأميركي الجديد من أجل تعميق روابط الصداقة المتينة والتعاون المميّز بين موريتانيا والولايات المتحدة الأميركية”.

آخر الأخبار