الدكتور أحمد بهاء الدين خيري.. موسوعة علمية متنقلة

 الدكتور أحمد بهاء الدين خيري.. موسوعة علمية متنقلة

الدكتور أحمد بهاء الدين خيري

شارك الخبر

 كتب – وائل عبد العزيز

في مصر المحروسة أرض خصبة، منبت للإبداع ومنشأ للتميز والابتكار، وكما يقال دائما “مصر ولاّدة”، تنجب من العلماء والمثقفين والمبدعين الكثير والكثير، لنغوص اليوم في بحور المعرفة مع أحد العماء المصريين البارزين وهو الدكتور أحمد بهاء الدين خيري، رئيس الجامعة المصرية اليابانية السابق.

  • تخرج الدكتور أحمد بهاء الدين خيري، من كلية الهندسة- جامعة الإسكندرية، وحصل علي درجة الدكتوراة في نظم التصنيع الذكية في عام 1983.
  • قامت العديد من الجهات المصرية والأجنبية بتكريمه، حيث حصل على شهادة تقدير من وزارة الخارجية الكندية، لجهوده المتواصلة في دعم العلاقات الثقافية والعلمية بين مصر وكندا، كما حصل على شهادة أحسن ورقة بحثية في العلوم الفيزيائية لعام 1987 من الجمعية الملكية بلندن.
  • وتم تكريمه من وزارة الخارجية المصرية، لدوره في تطوير وتنفيذ “مبادرة ال رئيس مبارك لتعليم قادة المستقبل في إفريقيا”.
  • وفي ديسمبر عام 2010، تم الإعلان عن فوز الدكتور أحمد بهاء الدين خيري، القائم بأعمال رئيس الجامعة المصرية اليابانية، منذ فبراير 2010، بمنصب رئيس الجامعة بإجماع الأصوات، ليكون أول رئيس لها.
  • وفي 31 ديسمبر 2013، قدم الدكتور أحمد بهاء الدين خيري، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، استقالته لرئيس مجلس الأمناء الدكتور يسري الجمل، وأوضح بهاء الدين، في تصريحات صحفية وقتها، أن الهدف هو ترك الساحة لقيادة جديدة، لاستكمال المسيرة، بعد أن قدم جهوده في خدمة هذا المشروع.
  • وعقد العالم الدكتور أحمد بهاء الدين خيري، رئيس الجامعة المصرية اليابانية السابق، لقاءات علمية وثقافية عديدة، نتذكر منها اللقاء الذي نظمه فرع ثقافة الإسكندرية، في قصر ثقافة الأنفوشي، وأدارته الصحفية الدكتورة هدى الساعاتي، وتحدث عن أبرز الشخصيات التي صنعت التاريخ.

آخر الأخبار