الدجاجة المعجزة .. عاشت 18 شهراً بدون رأس بعد ذبحها

 الدجاجة المعجزة ..   عاشت 18 شهراً بدون رأس بعد ذبحها
شارك الخبر

جيهان غديرة

هذا العالم يحوي العديد من الأشياء والأحداث والمواقف الغريبة والعجيبة لدرجة يصعب تصديقها، ففي حالة غريبة من نوعها وتُعتبر وكأنها من أفلام الرسوم المُتحرّكة الخياليّة.

عاشت دجاجة في الولايات المُتحدّة الأمريكيّة في أربعينات القرن الماضي لمُدّة 18 شهرًا بدون رأس! حيث قُطع رأسها بالكامل بواسطة فأس، الأمر الذي جعل العلماء يتساءلون عن كيفيّة حدوث ذلك، وهل حقًا يُمكن للدجاج الآخر العيش بدون رأس؟

يعيش الدجاج بدون رأس

هذه الدجاجة التي يُطلق عليها اسم ” مايك ” ، كانت حالة فريدة من نوعها في ذلك الوقت، وهو ما جعل الجميع يظن بأنها مُعجزة، نظرًا لأنها لم تكن تمتلك أي من فم أو عينين أو حتى دماغ.

لكن صاحبها كان يُطعمها الماء والحليب عبر المريء من خلال قطارة، و كانت مايك قادرة على المشي لكن بشكل غير منتظم، ومع الوقت اعتادت على وضعها الجديد.

يعيش الدجاج بدون رأس

فالدجاجة المسماة بمايك ، كانت دجاجة عمرها 5 أشهر نجت بعد أن ذبحها مالكها وقطع رأسها عام 1945، لم تمت، بل ظلت تركض أمامه والدم يسيل منها، ورأسها منفصل عن جسدها، وهو ما أثار إستغرابه.

الأمر الذي جعل “ليود” يستغل هذا الأمر العجيب لصالحة، فكان يقوم بإصطحاب هذه الدجاجة المفصول رأسها عن جسدها إلى الأسواق والقيام بالمراهنة عليها، ولكي يريهم ان دجاجة مقطوعة الرأس وما زالت على قيد الحياة.

وجنى من هذا الأمر الكثير من الأموال، وبعدها انهالت عليه العروض لاصطحاب الدجاجة ذو الرأس المقطوع لأخدها في جولات استعراضية.

ويتساءل الجميع، كيف تعيش هذه الدجاجة بدون رأس، الأمر الذي يندهش له الكثير منا، وكيف تصمد كل هذه المدة، فلم يكن لديها المنقار التي تتناول به الطعام، بل والأغرب من ذلك كيف كانت تتنفس، وهو ما يعني أن هلاكها محتوم وسريع لانعدام التغذية.

و قد كشف التشريح اللاحق أن الفأس لم يصب الشريان الوداجي ومعظم جذع الدماغ، ما سمح بتخثر الدم سريعًا، فمنع حدوث نزيف يؤدي إلى الموت.

ولأن معظم وظائف الجسم الأساسية مثل ضربات القلب والتنفس يسيطر عليها جذع الدماغ، بقيت مايك على قيد الحياة لـ 18 شهرًا على الرغم من فقدان رأسها

وفي مارس من العام الحالي، تم الإبلاغ عن حالة مُشابهة لمايك ، حيث نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية مجموعة من الصور الصادمة، لدجاجة في تايلاند، على قيد الحياة، بالرغم من قطع رأسها منذ أكثر من أسبوع،

آخر الأخبار