الجزائر.. نقابة تطالب بتوسيع دائرة التوظيف لتغطية احتياجات ملايين التلاميذ

 الجزائر.. نقابة تطالب بتوسيع دائرة التوظيف لتغطية احتياجات ملايين التلاميذ
شارك الخبر

دعت نقابة أسلاك التربية الوطنية في الجزائر إلى توسيع دائرة التوظيف في قطاع التربية لتغطية إحتياجات 10 ملايين تلميذ سيقسمون على أفواج بسبب جائحة كورونا وتفادي انتشارها مرة ثانية انطلاقا من المدارس.

وأكد المكلف بالاعلام لدى المجلس الوطني المستقل لأسلاك التربية ” الكنابست ” مسعود بوديبة أن الدخول المدرسي المقبل سيكون أصعب بالنظر الى ما يتطلبه من امكانيات مادية كبيرة ويقظة متواصلة لتفادي انتشار الفيروس وسط التلاميذ والموظفين.

وأوضح بوديبة أن قطاع التربية بصدد استقبال 10 ملايين تلميذ وقرابة مليون مستخدم، ولهذا وجب الاحتراز وعدم التهاون بالتقيد بالاجراءات الصحية اللازمة، مضيفا أنه بالرغم من تراجع في عدد حالات الكورونا، إلا ان الخطر لا يزال قائما.

وحرصا على سلامة التلاميذ والموظفين سطرت الوزارة العمل بنظام التفويج التي من شأنها تخفيض الحجم الساعي للتلميذ بالاضافة الى تكييف المناهج التعليمية واختيار مقاربات لطرائق التدريس من اجل تحقيق الكفاءات المستهدفة خلال المدى القريب والمتوسط والبعيد.

وفي هذا الصدد أوضح بوديبة على ضرورة توفير الامكانات المادية والبشرية خصوصا ما تعلق بتوسيع دائرة التوظيف لأن قطاع التربية و بعيدا عن جائحة كورونا يحتاج الى اعداد كبيرة من المناصب نظرا لما تعيشهه المؤسسات التربوية من اكتظاظ كبير داخل الأقسام.

ولهذا-حسبه- يحتاج إلى توفير مناصب مالية في كل المستويات، خاصة الاساتذة بالدرجة الاولى لتطبيق عملية التفويج وتوفير مبدأ تكافؤ الفرص بالنسبة للتلاميذ.

سعاد قبوب

آخر الأخبار