الجزائر : زعيم جبهة التحرير الوطني يدعو للتصويت بـ” نعم ” على تعديل الدستور

 الجزائر : زعيم جبهة التحرير الوطني يدعو للتصويت بـ” نعم ” على تعديل الدستور
شارك الخبر

مع انطلاق الحملة الانتخابية لمشروع تعديل الدستور، في الجزائر، الذي سيعرض للاستفتاء الشعبي في الفاتح من نوفمبر المقبل، دعا الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني أبو الفضل بعجي في تجمع عبي بولاية سكيكدة، إلى التصويت بـ “نعم” على مشروع الدستور، معتبرًا أنّه “بوابة للإصلاحات في مختلف المجالات والقطاعات”.

وقال بعجي، خلال لقاءه بمناضلي حزبه السياسي بمدينة سكيكدة، أن “القوانين العضوية الصادرة عن مشروع التعديل الدستوري، ستعمل على تقديم إصلاحات في كل المجالات، يأتي في صدارتها المجال السياسي إضافة إلى القطاعات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية”.

وإعتبر زعيم الحزب العتيد في الجزائر أن هذا المشروع،” يستهدف إنشاء محكمة دستورية ستعمل على مراقبة مدى دستورية القوانين بالإضافة إلى إعطاء مكانة أكبر للأحكام الدستورية، مؤكدًا بأن تشكيلته السياسية “تدعم هذا المشروع”.

وأضاف الأمين العام لحزب الأفلان، أن “أغلبية مواد مشروع التعديل الدستوري تستجيب لتطلعات بناء جزائر جديدة” موضحًا بأن “هذا المشروع الذي سيقترح للاستفتاء الشعبي، يعد في مستوى الدساتير العالمية كونه يحقق المساواة بين المواطنين ويعزّز الديمقراطية، ويكرس الحريات الفردية والجماعية ويصونها”.

وختم أبو الفضل بعجي كلمته بدعوته إلى التصويت بـ “نعم ” على مشروع التعديل الدستوري مؤكدا أن “ما قام به الحراك أحدث زلزالًا سياسيًا في البلاد، واسترجع الشعب من خلاله الأمل في إحداث التغيير الذي سيبدأ من خلال التصويت بالموافقة على هذا المشروع “.

ب.قاديـــر

آخر الأخبار