الجزائر: تنفيذ “مخطط وجهة الجزائر” وتسهيل إجراءات التأشيرات للأجانب

 الجزائر: تنفيذ “مخطط وجهة الجزائر” وتسهيل إجراءات التأشيرات للأجانب
شارك الخبر

سعاد قبوب

أكد الوزير الأول وزير المالية في الجزائر أيمن بن عبد  الرحمن، إلتزام الحكومة في مخطط عملها على  تنفيذ “مخطط وجهة الجزائر”، من خلال دعم عمل الوكالات السياحية وتسهيل إجراءات التأشيرات لصالح السياح الأجانب.

وقال بن عبد الرحمن لدى عرضه مخطط عمل الحكومة أمام نواب المجلس الشعبي الوطني، أن الحكومة تسعى لترويج ظهور مراكز الامتياز السياحية التي تلبي المعايير الدولية وخاصة ذات الطابع الثقافي والديني على مستوى المناطق  الجنوبية.

وأوضح أن الحكومة تلتزم بتطوير السياحة الداخلية من خلال إشراك الوكالات السياحية وتوفير بيئة مواتية لاستقبال السياح، خلصة في ظل الجائحة وذلك عن طريق وضع سياسة عملية وإشراك العائلات في عملية الإيواء، مما سيخلق حركية اقتصادية  أكيدة على مستوى المناطق الجبلية وذات الوعاء السياحي الأثري الأكيد.

وأشار إلى استكمال برنامج العصرنة وإعادة تأهيل الحظيرة الفندقية العمومية وتشجيع مختلف صيغ الشراكة بين القطاعين العام والخاص ودعم الجهود في مجال السياحة، من خلال الترويج للأنشطة الحرفية من أجل جعلها صناعة حقيقية.

وكشف الوزير الأول أنه سيتم استلام أكثر من 200 مشروع سياحي بمعدل 50 مشروعا في كل سنة إلى غاية 2024، مما سيسمح بزيادة القدرات السياحية  بأكثر من 15700 سرير إضافي وكذا إنشاء أكثر من 6000 منصب عمل مباشر.

آخر الأخبار