الجزائر تلحق بالسنغال وتتأهل مبكرا إلى “كان” الكاميرون 2022

 الجزائر تلحق بالسنغال وتتأهل مبكرا إلى “كان” الكاميرون 2022
شارك الخبر

عبد الحليم الشتوي

تمكن المنتخب الجزائري لكرة القدم، بطل إفريقيا للنسخة الأخيرة من تحقيق التأهل إلى نهائيات “الكان” المقبل المقرر إقامته بالكاميرون، بعد بتعادله مع مضيفه زيمبابوي 2-2 اليوم الاثنين، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة من التصفيات.

وتقدم “الخضر” بهدفين لمهاجم مونبلييه أندي ديلور بضربة رأسية مركزة إثر تمريرة عرضية لمحمد رضا حلايمية في الدقيقة (34)، وأضاف القائد نجم مانشستر سيتي رياض محرز الهدف الثاني بطريقة رائعة بعد ترويض عالمي بالكعب ليتلاعب بدافع الخصم ويُسجل واحد من أجمل أهداف التصفيات.

وعاد منتخب زيمبابوي ليُحقق التعاد بهدفين من توقيع لنوليدج ميوسونا (43) من ضربة خطأ مباشرة وبرينس ديوبي في الدقيقة ال82 من شوط المباراة الثاني.

وعزز المنتخب الجزائري موقعه في صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط بفارق خمس نقاط أمام زيمبابوي التي باتت مهددة بالتراجع إلى المركز الثالث في حال فوز زامبيا على مضيفتها بوتسوانا لاحقا.

وحذت الجزائر حذو السنغال التي حققت الاثنين، فوزها الرابع تواليا عندما جددت فوزها على مضيفتها غينيا بيساو 1-صفر بعدما كانت تغلبت عليها بثنائية نظيفة الأربعاء الماضي.

وحافظ المنتخب الجزائري على سجله خاليا من الخسارة للمباراة الـ22 على التوالي، علما بأنه لم يخسر منذ سقوطه على أرض بنين في أكتوبر 2018.

آخر الأخبار