الجزائر: استحداث شبكة تفاعلية لتعزيز الدبلوماسية الاقتصادية في الاسواق العالمية

 الجزائر: استحداث شبكة تفاعلية لتعزيز الدبلوماسية الاقتصادية في الاسواق العالمية
شارك الخبر

سعاد قبوب

استحدثت الحكومة الجزائرية، شبكة تفاعلية لدى القنصليات والبعثات الدبلوماسية لتعزيز الدبلوماسية الاقتصادية، ولتعريف بالمنتوجات المحلية ، وتعديلات على النظام المصرفي، بغرض خلق اقتصاد وطني قوي مندمج في الاقتصاد العالمي.

وكشف وزير الخارجية، صبري بوقادوم، ” إن الجزائر استحدثت الشبكة بغية التكفل باستقبال المتعاملين والمصدرين الجزائريين لتسهيل عملياتهم وتزويدهم بالمعلومات المفيدة، بغية تعزيز الدبلوماسية الاقتصادية للبلاد وتعزيز تواجد “المنتجات الجزائرية في الاسواق العالمية.

وأضاف الوزير، ان كسب معركة بناء اقتصاد قوي مندمج في الاقتصاد العالمي يتطلب التنسيق بين مؤسسات الدولة، واعادة النظر في المنظومة البنكية، وانشاء فروع جديدة عبر العالم و في الاسواق الافريقية.

وأوضح بوقدوم، عن إطلاق برنامج تكوين خاص حول الدبلوماسية الاقتصادية لفائدة الدبلوماسيين المعنيين بالحركة السنوية، وسيتم تمديده في المستقبل ليشمل جميع الدبلوماسيين بالوزارة.

كما شدد على ضرورة تطوير الشبكة المصرفية وخاصة إنشاء فروع في أوروبا وإفريقيا لدعم المتعاملين الاقتصاديين، ضف الى زيادة العروض الخاصة بالشحن الجوي والبحري والنقل البري في منطقة الساحل والصحراء وغرب إفريقيا.

آخر الأخبار