التهاني تتناسل على بايدن ومسؤول إيراني يصف ترامب بـ”الجبان”

 التهاني تتناسل على بايدن ومسؤول إيراني يصف ترامب بـ”الجبان”

المرشح الرئاسي جو بايدن

شارك الخبر

محمد أزناك

دقائق بعد إعلان فوز المرشح الديموقراطي لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، جو بايدن، سارع قادة دول المعمور إلى تقديم النهائي للرئيس رقم 46 للولايات المتحدة الأمريكية.

ولعل أبرز قادة الدول العظمى الذين سارعوا الى تهنئة بايدن ، رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، حيث قال مباشرة بعد إعلان نتيجة آخر ولاية، إن “أمريكا أهم حلفائنا وأتطلع للعمل عن قرب في القضايا ذات الأولويات المشتركة”.

ومن جهته، صرح وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، بأنه “رغم بقاء بعض عمليات الفرز، إلا أنه اتضح الآن أن جو بايدن فاز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية”.

وفي تعليقه على إعلان بايدن رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية قال مستشار الرئيس الإيراني حسام الدین آشنا إن الإيرانيين “تمسكوا بموقفهم بشجاعة” حتى رحل ترامب الذي وصفه بالرئيس “الجبان”.

أما الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أكد خلال تهنئته جو بايدن وكامالا هاريس، أن تحديات كثيرة تنتظر الولايات المتحدة وفرنسا.

وكتب رئيس الوزراء الكندي جيسن ترودو في تغريدة على “تويتر”: “تهانينا لجو بايدن، وأضاف بلدينا صديقان وشريكان وحليفان مقربان، نتشارك في علاقة فريدة من نوعها على الساحة العالمية”.ودعا السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز الرئيس الحديد ب للإسراع في تشكيل حكومة تعمل لصالح الجميع.

كما هنأت رئيسة المفوضية الأوروبية الرئيس جو بايدن وهاريس بمناسبة فوزهما بالانتخابات الأمريكية، قائلة إنها تتطلع إلى العمل معهما.

وكانت وسائل الإعلام الأمريكية قد أعلنت اليوم السبت، فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ليكون بذلك الرئيس السادس والأربعون لبلاد العم سام.

آخر الأخبار