الإعلامية موسوس .. أول جزائرية تتطوع لحملة التلقيح الروسي ضد فيروس كورونا (فيديو)

 الإعلامية موسوس .. أول جزائرية تتطوع لحملة التلقيح الروسي ضد فيروس كورونا (فيديو)
شارك الخبر

 
شاركت الإعلامية الجزائرية، ياسمين موسوس، مقدمة نشرات أخبار قناة “روسيا اليوم” في حملة التطعيم باللقاح الروسي “سبوتنيك-7” ضد فيروس كورونا بصفتها متطوعة ضمن أول الأجانب المشاركين في التجارب السريرية في مرحلتها الأخيرة .
 
وتطوعت ياسمين موسوس لتجربة اللقاح كأول إمرأة جزائرية مع عدد من زملاءها العاملين بقناة “روسيا اليوم”.، بعد دخول روسيا المرحلة الثالثة والأخيرة من هذه التجارب السريرية للقاح “سبوتنيك-V” ضد فيروس كورونا، الذي تعلق عليه آمال كبيرة لتحقيق نتائج باهرة وإثبات نجاعته  ضد فيروس كورونا المستجد .


 
وكتبت ياسمين، في منشور لها عبر صفحتها على الفايسبوك حول تجربتها مع هذا اللقاح “لا يدري أحدنا إلى أين قد يقوده شغفه بالوصول إلى المعلومة الصحيحة، عن نفسي قررت خوض تجربة اللقاح المضاد لكورونا لمعرفة مدى نجاعته وسأدعكم تكتشفون ذلك معي….”.
وقالت الصحفية الجزائرية لقناة روسيا اليوم “أخذت قرار أن أكون من بين من يجرب عليهم هذا اللقاح لإثبات نجاعته”.
وأضافت: “لأني مؤمنة أن اللقاحات التي نأخذها الآن بعد مئات السنين وصلتنا لأن كان هناك أشخاص في ذلك الوقت فكروا أن يجربوا هذه اللقاحات وتأكدوا من سلامته قبل أن تصلنا ونأخذها بكل هذه الراحة والطمأنينة”.
وجاءت تجربة ياسمين موسوس مع اللقاح الروسي المضا لفيروس كورونا عقب الحملة الشرسة التي يتعرض لها اللقاح الروسي، حيث قامت  الإعلامية الجزائرية  بكل الفحوصات ، التي كانت إيجابية وسمحت لها بتجربة التلقيح.
وأبدت الصحفية الجزائرية إستعدادها لأخذ هذا التلقيح، وكتبت عبر صفحتها بفايسبوك ” في هذه اللحظات التاريخية التي تعيشها البشرية يشاء الله أن أكون ب #روسيا أول بلد طور لقاحا ضد فيروس #كورونا_Covid19 .. لذلك فكرت أن تواجدي بهذا المكان في هذا التاريخ ليس اعتباطيا .. أتمنى أن يكون هذا اللقاح مفيدا للجميع  #سبوتنيك_7 .”
ومباشرة بعد أخذها لأول جرعة من اللقاح نشرت موسوس على صفحتها، “أخذت اليوم الجرعة الأولى من اللقاح وسأكون على موعد لأخذ الجرعة الثانية بعد 21 يوما.. درجة حرارتي 36.8.. ولا شيء مميز يذكر”.
 
ويذكر أن الإعلامية الجزائرية ياسمين موسوس، كانت قد بدأت مشوارها مع قناة الشروق، ونشطت حصة هنا الجزائر رفقة الإعلامي الجزائري البارز قادة بن عمار لتعمل بعدها كمراسلة لقناة سكاي نيوز عربية، أين إرتبط إسمها أيام الحراك الشعبي في الجزائر بحادثة ” ” يتنحاو قاع ” لتنظم لاحقا بفريق قناة روسيا اليوم.
 
ب.قادير

آخر الأخبار