الأهلي المصري يحرز الكأس الإفريقية التاسعة على حساب الزمالك

 الأهلي المصري يحرز الكأس الإفريقية التاسعة على حساب الزمالك

فريق الأهلي المصري

شارك الخبر

هشام سرحان

توّج الأهلي بلقبه التاسع في بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعد فوزه بهدفين مقابل هدف وحيد، على منافسه التقليدي الزمالك، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة، على استاد القاهرة الدولي في أول نهائي مصري للبطولة.

وعزز الأهلي رقمه القياسي في عدد مرات الفوز باللقب رافعا رصيده إلى ستة ألقاب، فيما تجمد رصيد الزمالك في البطولة عند خمسة ألقاب، حيث استعصى عليه اللقب مجددا، علما بأنه أحرز أحدث ألقابه الخمسة في البطولة عام 2002.

وتقدم الأهلي بهدف مبكر في الدقيقة السادسة من عمر اللقاء، سجله عمرو السولية بضربة رأس في الدقيقة اثر ضربة ركنية للفريق سددها علي معلول.

ورد الزمالك بهدف بقدم محمود عبد الرازق شيكابالا في الدقيقة 31، بعدما تلاعب بأربعة من لاعبي الأهلي ثم سدد الكرة من حدود منطقة الجزاء لتخترق الزاوية العليا لشباك محمد الشناوي.

وفي الشوط الثاني، تصدى القائم لهدف مؤكد للأهلي إثر تسديدة من اللاعب حسين الشحات في الدقيقة 55، كما تصدت بعدها بدقائق لتسديدة “زملكاوية”.

وفي الدقيقة 86، استخلص محمد مجدي قفشة الكرة من أمام أحد لاعبي الزمالك أمام منطقة الجزاء مباشرة، وسددها قوية في الزاوية البعيدة على يسار الحارس، ليكون هدف الفوز والتتويج في الوقت القاتل.

وبهذا يكون فريق الأهلي المصري قد تربع على عرش الأندية الأكثر تتويجا باللقب القاري  بإحرازه اللقب التاسع في مسيرته الإفريقية، بينما تجمد رصيد غريمه الزمالك في اللقب الخامس.

آخر الأخبار