الأمم المتحدة.. قمة عالمية استثنائية حول جائحة كورونا

 الأمم المتحدة.. قمة عالمية استثنائية حول جائحة كورونا
شارك الخبر

محمد أزناك

من المنتظر أن تعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة، يومي الخميس والجمعة المقبلين، قمة عالمية استثنائية، بشأن مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).


وحسب ما كشف عنه “بريندن فارما”، المتحدث باسم رئيس الجمعية العامة فولكان بوزكير، أمس الثلاثاء، بمقر المنظمة الدولية في نيويورك.


وأكد فارما، خلال مؤتمر صحفي، أن “الجلستين الاستثنائيتين للجمعية العامة بشأن كورونا تعقدان الخميس والجمعة، وسيكون لدينا 141 متحدثا مسجلا، بينهم 53 رئيس دولة، و39 رئيس حكومة و4 نواب لرئيس وزراء، و38 وزيرا”.


وأوضح أن “الجلستين ستتضمنان بيانات من رئيس الجمعية العامة، والأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، ورؤساء المجلس الاقتصادي والاجتماعي ومجلس الأمن، ورئيس حركة دول عدم الانحياز”.


وعن هدف القمة العالمية، قال فارما “نستهدف جمع البلدان معا، جنبا إلى جنب مع مجموعات مثل الجهات الفاعلة في الأمم المتحدة، والقطاع الخاص ومطوري اللقاحات، لتقييم الموقف ومعرفة ما وصلنا إليه”.

وتابع أن القمة تهدف أيضا، إلى “تحديد الثغرات والتحديات في مواجهة كورونا، ثم المضي قدما معا، حتى يكون لدينا استجابة موحدة منطقية، ويمكنها بالفعل مكافحة هذا الوباء”.

آخر الأخبار