الأردن.. فرض حظر تجول شامل أيام الجمعة حتى نهاية العام

 الأردن..  فرض حظر تجول شامل أيام الجمعة حتى نهاية العام
شارك الخبر

تونس – جيهان غديرة

تطبق عدة دول عربية إجراءات صارمة للحد من انتشار فيروس كورونا على أراضيها، تراوحت بين إغلاق المدارس والجامعات والأماكن العامة، وصولا إلى حظر التجول في بعض الدول.

ووفق وكالة الأنباء الأردنية “بترا”، فقد  أعلن رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، فرض حظر تجول شامل يوم الجمعة من كل أسبوع حتى نهاية العام الحالي.

كما أكد الخصاونة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في رئاسة الوزراء، عن فرض حظر تجول،  اعتبارا من السبت المقبل من الساعة 10 ليلا للمؤسسات، والساعة 11 ليلاً للأفراد، حتى نهاية العام.

 وأشار إلى أنه  سيتم إصدار “أوامر دفاع” تحدد عدد الأشخاص المسموح تواجدهم في المطاعم، مع تفعيل العقوبات الواردة به.

وبين، أن التعليم عن بعد في الجامعات والمدارس سيستمر حتى نهاية الفصل الدراسي، وتم الاتفاق على تخفيض الرسوم بنسبة 15% في معظم المدارس الخاصة.

وشدد الخصاونة على أن هناك الكثير من دول العالم تقوم بإجراءات متشددة مع تزايد الإصابات بفيروس كورونا وارتفاع الوفيات.

وأردف  أن المواطن هو حجر الأساس والوسائل الأكثر نجاعة تكمل بالالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، واستخدام تطبيق (أمان)، وتطبيق (صحتك) للحد من الفيروس، داعيا لحماية الفئات الأكثر ضعفاً.

وقد أعلنت وزارة الصحة الاردنية، عن تسجيل 1364 حالة جديدة للإصابة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ 24 الماضية، بذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة الأردنية إلى 38937 حالة.

كما ذكرت وزارة الصحة، أن 24575 شخصًا خضعوا لفحص الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد ليصبح إجمالي عدد الفحوصات 1593077 فحصاً حتى الآن في البلاد.

آخر الأخبار