اكتشاف 7 أنواع من فيروس كورونا في مصر

 اكتشاف 7 أنواع من فيروس كورونا في مصر

فيروس كورونا في مصر

شارك الخبر

قال مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية في مصر الدكتور عوض تاج الدين، إن الموجة الأولى من فيروس كورونا المستجد (COVID19) لم تنته بعد، حتى نتحدث عن بدء موجة جديدة من الفيروس.

وأضاف «تاج الدين» في تصريحات تلفزيونية، أنه تم إجراء بعض الأبحاث بمركز البحوث الطبية في كلية الطب بجامعة عين شمس، وبحثوا عن أنواع جينات فيروس كورونا، واكتشفوا وجود 7 أنواع من فيروس كورونا في مصر من الـ8 المنتشرين عالميا، مشددا على أن اختلاف نوع الفيروس يؤثر في الأعراض التي تظهر للمرض.

وكشف عن وجود مفاوضات ومتابعات يومية مع المؤسسات الدولية المسؤولة عن إنتاج لقاح كورونا، مشيرًا إلى وجود
3 مؤسسات لإنتاج اللقاح في العالم، يبحثون حاليا أن تكون اللقاحات متاحة لأكبر عدد من سكان العالم.

وأوضح «تاج الدين» أنه هناك أولويات عندما يتوفر اللقاح، تتمثل في ضرورة تطعيم القطاع الطبي أولا، وهذا ما اتفق عليه العالم أجمع، نظرا لأن هذا القطاع هو من سيقوم بعلاج المواطنين، وفي المرتبة الثانية يأتي كبار السن، والأكثر عرضة للإصابة والوفاة بالمرض.

وتابع: أن الارتفاع في أرقام إصابات كورونا في مصر جاء نتيجة إجازة عيد الأضحى المبارك، وكذلك بسبب التكدس الذي شهدته «المصايف»، وعدم الالتزام الكامل بالإجراءات الوقائية.

وناشد مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، المواطنين بضرورة الالتزام بارتداء الكمامة في أي تجمعات، مؤكدًا أن هذه الوقاية الحقيقية والمهمة والتي أجمع عليها العالم كله.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية، أن مصر تسعى إلى حصة من اللقاحات عندما تنتهي المرحلة الثالثة وهي مرحلة التجارب السريرية، مشيرًا إلى وجود 9 لقاحات حاليًا في المقدمة، وأن كل دولة ستحصل على هذه اللقاحات بنسبة تتراوح بين 20 إلى 30% من عدد سكانها.

 هشام سرحان – مراسل سكونك من مصر

آخر الأخبار