استحداث شركة نقل جوي تتكفل بالخطوط الداخلية في الجزائر

 استحداث شركة نقل جوي تتكفل بالخطوط الداخلية في الجزائر
شارك الخبر

استحدثت الحكومة الجزائرية شركة نقل جوي عمومية تتكفل بالخطوط الداخلية.

وجاء قرار استحداث الشركة- حسب وزير النقل لزهر هاني- بأمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون للصعوبات التي واجهتها شركة الخطوط الجوية في تسيير النقل الدولي والداخلي.

وأشار الوزير إلى أن فتح المجال الجوي أمام الخواص قرار سياسي لا رجعة فيه ولن يقتصر فقط على الخطوط الداخلية بل يشمل النقل الدولي، موضحا أن الجوية الجزائرية لا تملك الامكانيات لتغطية الطلب على مستوى 36 مطارا بالتراب الوطني.

وأضاف الوزير أن قطاع الملاحة الجوية مفتوح للخواص على مستوى الخطوط الداخلية والدولية، و أن القرار الذي اتخذه مجلس الوزراء بإنشاء شركة داخلية عمومية تتولى النقل الجوي في الداخل وفسح المجال للجوية الجزائرية لتتولى تسيير الخطوط الدولية.

فتح مطار محوري لأقصى جنوب الجزائر للإقتراب من قارة إفريقيا

من جهة أخرى، كشف وزير النقل لزهر هاني، عن فتح مطار محوري بأقصى جنوب الجزائر وبالضبط بتمنراست الذي يعد مشروع إستراتيجي للإقتراب من إفريقيا.

قائلا أنه ” حان الوقت ليكون إتجاهنا إفريقي ومستقبل التطور الاقتصادي سيمر على إفريقيا، و تمنراست بوابة لإفريقيا وقارة إفريقيا في تطور، سنستغل سواء الخطوط الجوية الجزائرية او الأجنبية من خلال نقل المسافرين الأجانب.”

غلق وكالات الجوية الجزائرية بالخارج راجع إلى كثرة مصاريفها

وفيما يخص غلق وكالات الخطوط الجوية الجزائرية في الخارج، رجح الوزير السبب إلى مصاريفها الكبيرة.

موضحا أن الكثير من وكالات الجوية الجزائرية بالخارج تم فتحها في وقت سابق، لم تتوفر فيه الوسائل التكنولوجية الحديثة وتم الاستغناء عنها.

 سعاد قبوب

آخر الأخبار