استجواب شاب عمره 17 عاما بتهمة قتل جنوب ستوكهولم

 استجواب شاب عمره 17 عاما بتهمة قتل جنوب ستوكهولم
شارك الخبر

أحمد علي

يواجه شاب يبلغ من العمر 17 عامًا، تهما بالمساعدة والتحريض على القتل، بعد إطلاق النار على رجل في ألفشو، جنوب ستوكهولم، والذي توفي في المستشفى الصيف الماضي. وينتمي الشاب إلى شبكة إجرامية في جنوب ستوكهولم، ووفقًا للائحة الاتهام فقد اجتذب المدعين إلى مسرح الجريمة.

في 20 حزيران/يونيو من العام الماضي، قُتل رجل في ألفشو جنوب ستوكهولم، بعد أيام قليلة من إصابته بطلق ناري، ووجه ممثلو الادعاء يوم الخميس اتهامات لشاب يبلغ من العمر 17 عاما بالمساعدة والتحريض على القتل.

وتستند لائحة الاتهام إلى أقوال الشهود ومحادثات الدردشة بين المشتبه به والرجل المتوفى، وهي تظهر بحسب المدعي العام، أن الشاب البالغ من العمر 17 عامًا استدرج الرجل إلى مسرح الجريمة، بمساعدة آخرين، ولكن لم يتم إدانتهم لعدم كفاية الأدلة.

وفي ذات السياق، قال ستيفان روندبرج، من قسم الجرائم الخطيرة في الشرطة بجنوب ستوكهولم: “لا ننجح دائما في الوصول إلى الملاحقة والحكم في إطلاق النار الجماعي، ومع ذلك، فإننا نحاكم دائمًا على جرائم أخرى أثناء التحقيق في جريمة قتل.”

وأضاف: “في هذا التحقيق على سبيل المثال حُكم على شخص مسؤول في الشبكة مؤخرًا في محكمة المقاطعة بالسجن عدة سنوات لارتكابه جريمة خاصة بالمخدرات، وبهذه الطريقة نخرج الأشخاص المخالفين للقانون من الشارع، مما يهدئ الصراعات المستمرة”.

المصدر : Dagens Nyheter

آخر الأخبار