استاد البيت يستضيف حفلي انطلاق وختام رالي “باها” قطر الدولي للدراجات النارية

 استاد البيت يستضيف حفلي انطلاق وختام رالي “باها” قطر الدولي للدراجات النارية
شارك الخبر

الدوحة محمد يوسف

بات استاد البيت الواقع في مدينة الخور بالعاصمة القطرية بعد افتتاحه رسميا مسرحا لعدد من الفعاليات الرياضية .

وأعلن اتحاد السيارات والدراجات النارية أن ملعب استاد البيت سوف يستضيف حفلي الانطلاق والختام لباها قطر الدولي للدراجات النارية، إحدى جولات كأس العالم للباها «فيم» للدراجات النارية الذي يُقام خلال الفترة من 30 سبتمبر الحالي حتّى الثاني من أكتوبر المقبل..

وأكد الاتحاد أن المنشآت الرياضية لملعب استاد البيت في مدينة الخور ستستقبل باها قطر الذي تمكن من جذب لائحة كبيرة من المشاركين حيث وصل عدد المسجلين إلى 35 مشاركًا من 6 دول، على أن يقفل باب التسجيل يوم الاثنين المقبل في 20 سبتمبر الحالي..

تم بناء ملعب استاد البيت الذي يستضيف افتتاح بطولة كأس العالم قطر2022 في 21 نوفمبر من العام المقبل، إضافة إلى العديد من المباريات من البطولة حتى الدور نصف النهائي، ويتسع ل 60 ألف متفرج، كما يستضيف الاستاد المباراة الافتتاحية ونهائي بطولة كأس العرب قطر 2021، المقرر إقامتها في الفترة من 30 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر 2021.

واستوحى التصميم المعماري للملعب الذي نفذته مؤسسة أسباير زون اسمه من بيت الشعر، الخيمة الّتي سكنها أهل البادية في قطر ومنطقة الخليج على مرّ التاريخ. يقول عمرو الحمد المدير التنفيذي للاتحاد القطري للسيارات والدراجات: “نحن مسرورون تأكيد استضافة ملعب استاد البيت حفلي البداية والختام، مضيفًا: هي منشأة جديدة مذهلة ستستقبل كرة القدم العالمية العام المقبل. نحن محظوظون لكوننا قادرين على استخدام الملعب في الجولة الجديدة من كأس العالم «فيم» للراليات الصحراوية الباها للدراجات النارية. وسيكون على الفرق المشاركة في باها قطر الدولي للدراجات النارية أن تخوض 3 مراحل خاصة بالسرعة تبلغ مسافتها 504.24 كيلومتر، علمًا أن المسافة الإجمالية للباها تبلغ 872.44 كلم”

وستسمح القوانين بمشاركة الدراجات النارية المزودة بمحرك سعة 450 سي سي (أسطوانة مفردة أو مزدوجة، 2 تي أو 4 تي)، إضافة إلى «كوادز» أو الدراجات النارية ذات الأربع عجلات والسيارات الخفيفة «أس أس في.

وبإمكان الدراجات التي تزيد سعة محركاتها على 450 سي سي المشاركة في باها قطر، من دون أن يسمح للدراجين المشاركين على هذه الدراجات بحصد النقاط ضمن ترتيب كأس العالم للباها، وذلك وفقًا للقوانين التي ترعى هذه السلسلة في عام 2021

وكان من المفترض أن يقام باها قطر الدولي في بداية شهر أبريل الماضي، إلاّ أنه تم إرجاؤه بسبب تداعيات فيروس كورونا، على أن يقام في موعده الجديد وستقوم القنوات المحلية القطرية بنقل وقائع الافتتاح ..

آخر الأخبار