اختراع مذهل فى مصر يشعل السوشيال ميديا

 اختراع مذهل  فى مصر يشعل السوشيال ميديا
شارك الخبر

جيهان غديرة

 يقدم الكثير من الشباب حول العالم اختراعات مفيدة وغريبة، منه مايتم استخدامه، والبعض الآخر قد يصعب استخدامه أو تطبيقه.

هذه المرة، تصدر ثلاث شباب في مصر، منصات التواصل الاجتماعي، بعدما قاموا بتصنيع سيارة تسير على الماء.

السيارة تم إنتاجها بالكامل باستخدام عناصر ومواد محلية بالكامل وعلى أيدي مواهب محلية باستثناء المحرك الذي يأتي من اليابان، وفي التفاصيل التي كشفتها الصحافة المصرية، فقد أنتج الأصدقاء حتى الآن 12 سيارة وتلقوا العديد من الطلبات بعد كشف النقاب عنها.

وقال الشباب في تصريحاتهم الصحفية أن إنتاج السيارة الواحدة يستغرق ثلاثة أسابيع ويتراوح سعرها ما يعادل بين 19.000 دولار، و44.000 دولار.

سيارة تسير على الماء

و يعتزم الشباب الثلاث تطوير السيارة بتقديم نماذج جديدة برمائية قادرة على السير في البر والبحر، ويضعون أيضا نصب أعينهم التصدير إلى الأسواق الخارجية.

وفي تصريحات نقلتها صحيفة الشرق الأوسط، قال كريم أحد الشباب: “عندما كنت أقيم خارج مصر كنت أفكر في تنفيذ المشروع ونقله لاحقاً إلى مصر، ثم تناقشنا أنا وصديقي سيد المنشاوي وقررنا صنع المركبة بأجود الخامات هنا في مصر”.

وتابع: “وبالفعل نجحنا في ذلك، وكل شيء في المركبة محلي باستثناء المحرك الياباني”.

وقال  الشاب المصري: “عندي أشكال تانية مختلفة من هذا الابتكار. ستكون السيارة قادرة على السير براً إن شاء الله، ونحن نعمل على ذلك الآن”.

شاب سوري يخترع سيارة

وقبل شهرين، وخاصة في سوريا، أقدم الشاب السوري محمد عجيب على تصنيع سيارة تسير على الماء.

وقال في تصريحات نقلتها وكالة سبوتينك، إن الجهاز المستخدم في صناعة السيارة يستخرج عنصري الهيدروجين والأوكسجين على شكل غاز يتحد مع الهواء مع الوقود في محرك البنزين، ليعطي وقودا عالي الجودة واحتراقا كاملا للوقود، دون انبعاث الغاز من عادم السيارة، مما يجنب تلوث البيئة والأمراض الناجمة عنه.

وتابع حينها في تصريحاته إضافةً إلى توفير الوقود بنسبة 30% إلى 40% فقط، ويعد هذا توفيرا كبيرا للوقود، و كذلك يطيل من عمر المحرك، بل ويرفع من كفاءته.

ويمكن لجهاز السيارة استخراج 12 فولت بأمبير عال و كهرباء 220 فولت، وهذا يعد بحد ذاته حلا جيدا لمشكلة قلة الوقود ونقصها

آخر الأخبار