اتهامات لمستوصف سويدي بخداع المرضى

 اتهامات لمستوصف سويدي  بخداع المرضى
شارك الخبر

اتهمت إيلفا ساندستروم، رئيسة نقابة أطباء المنطقة في ستوكهولم مستوصف KRY  الذي تم افتتاحه حديثاً في مركز تسوق Gallerian في العاصمة السويدية ستوكهولم،بخداع المرضى وذلك بعملية وصفتها بالممنهجة!.

تتلخص المشكلة بداية بالتطبيق الخاص بـKRY  والذي يتيح مقابلة الاطباء عبر الفيديو حيث تصل المريض رسالة مفادها “أن  KRY يعالج معظم الحالات عبر الفيديو، ولكن في بعض الأحيان يلزم إجراء فحص جسدي. لقد افتتحنا الآن مركزًا صحيًا بالقرب منك. سجل معنا ، ويمكننا حجز موعد لك في المركز الصحي إذا كنت بحاجة إليه”.

وعندالموافقة يتم تحويل سجل المريض في سجلات المستوصف الجديد دون أن يعيّ ذلك.

مفاجأة للمرضى..

وعند زيارتهم مستوصفهم القديم، تفاجأ المرضى بأن سجلاتهم قد تحولت الى KRY وانهم لن يستطيعوا الحصول على العناية مالم ينقلوا سجلاتهم مرة أخرى!!.

وكان رد المرضى انهم كانوا مسافرين واحتاجوا الى العناية عبر الفيديو ولم يعلموا أن سجلاتهم قد تحولت أيضاً.

العواقب وخيمة..

ان المستوصف يحصل على كل مريض مسجل عنده على 1500 كرونة بالسنة، إضافة الى أننا نقدر عدد حاجتنا للأطباء والممرضين على حسب عدد المرضى المسجلين لدينا، ولكم أن تتخيلوا اذا رجع هؤلاء الأشخاص لعيادتنا دفعة واحدة فكيف سيكون الوضع، تقول سارة بانيجاس ، مديرة العمليات في مركز إيكيرو للرعاية.

إنهم ماكرون!

تقول إيلفا ساندستروم، رئيسة نقابة الأطباء في المنطقة في ستوكهولم ، إن كري لا يخالف القواعد، لكنه لا يزال يجذب المرضى بطريقة منهجية ومشكوك فيها.

KRY  ترد

أجابت KRY  بأن نموذج التسجيل المتبع موافقُ عليه من قبل المقاطعة، لكنه لا يشير بوضوح إلى مغادرة مركزك الصحي السابق عند التسجيل لدينا وسنعمل على تصحيح الأمر، كما كتبت مديرة العلاقات العامة
والتواصل جوليا ليفاندر.

يذكر أنّ KRY كان قد بدأ على شكل تطبيق يجري معاينة فيديوية ولاقت الفكرة استحساناً عند الكثيرين فهو يوفر الوقت والجهد، والآن أصبح لدى الشركة عدة مستوصفات في ستوكهولم، اوسترمالم، مالمو ونيشوبينك، اضافة الى سلسة من 14 مستوصفاً.

آخر الأخبار