اتحاد أطباء ألمانيا: موجة ثانية مسطحة من كورونا تحدث بالفعل

 اتحاد أطباء ألمانيا: موجة ثانية مسطحة من كورونا تحدث بالفعل
شارك الخبر

فيما أظهرت آخر إحصائية رسمية عودة الإصابات بكورونا في ألمانيا للارتفاع التدريجي، يؤكد الاتحاد الألماني للأطباء بأن الموجة الثانية من الجائحة تحدث بالفعل، مشيرا إلى أن هذه الموجة لا يمكن مقارنتها بالموجة الأولى.

قال الاتحاد الألماني للأطباء إن الموجة الثانية من جائحة كورونا، التي يخشى قدومها الكثيرون، تحدث بالفعل.
وقالت رئيسة الاتحاد سوزانه يونا في تصريحات لصحيفة “أوغسبورغر ألغماينه تسايتونغ” الألمانية الصادرة اليوم الثلاثاء (4 أغسطس/آب 2020): “نحن بالفعل في موجة ارتفاع ثانية مسطحة”.
وأضافت أنه في المقابل فإن هذه الموجة لا يمكن مقارنتها بأعداد الإصابات التي تم تسجيلها خلال شهري آذار/مارس ونيسان/أبريل الماضيين، إلا أن أعداد الإصابات الجديدة تتزايد، وقالت: “وفق ذلك فهناك خطر أن نبدد النجاحات التي أحرزناها في ألمانيا حتى الآن لشعورنا بمزيج من الكبت والرغبة في العودة للحياة الطبيعية”.
وأوضحت رئيسة الاتحاد أن المستشفيات مجهزة لمواجهة موجة ثانية من الجائحة، مضيفة أنه على النقيض من الموجة الأولى، لا يجب إخلاء الأسرة في المستشفيات بوجه عام لحالات كورونا في هذه المرة، بل يجب تنظيمها حسب الحاجة، وقالت: “نظراً لأن الوباء يتراكم ببطء، يتعين علينا توفير خيارات علاج متدرجة لمرضى كوفيد ـ19، أي مراعاة التدرج الزمني في تخصيص الأسرة”.

المصدر : DW . News

آخر الأخبار